الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الاعشاب لعلاج تساقط الشعر

فوائد الاعشاب لعلاج تساقط الشعر

39

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الاعشاب لعلاج تساقط الشعر

نُصاب بالقلق والخوف عندما نجد شعيراتٍ متساقطةٍ على وسادةِ النومِ أو على الملابس و أرضيات المنزل، مما يجعلنا نطرق جميع الأبواب للحفاظِ على تاج الجمال واعادة صحتهِ اليه قدر الامكان بأساليبٍ صحيةٍ وطبيعيةٍ خاصةً أن السبب الشائع في تساقط الشعر هو نقصٌ في الفيتاميناتِ والحديدِ التي يُمكننا الحصول عليها من المصادر الطبيعية لانعدام الآثار الجانبية لها .. اليك طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب ..

الزعتر:
اسحقي نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً، ثم خذي منه ملء ملعقةٍ كبيرةٍ وضعيه في ملء كوبِ ماءِ بارد وغطيه حتى ينقع مدة 24 ساعة كاملة، ثم بعد ذلك صفِّي الماء من الزعتر واستخدمي ماء الزعتر المُصفَّى لتدليك فروة الرأس بلطفٍ قبل النوم مباشرةً وكرري هذه العملية يومياً.

الفجل:
أكثري من أكل الفجل، أو استخدمي مزيجَ عصير الفجل مع زيت الخروع كدهانٍ لفروة الرأس 3 مرات أسبوعياً.

عصير البصل:
دلكي شعركِ بعصير البصل يومياً لأنه يُساعد على نمو الشعر ويوقف تساقطه.

زيت الخروع والخل:
امزجي كميةً متساويةً من الخلِّ بزيت الخروع، وادهني بها فروة الرأس يومياً لمدة شهر وبعد ذلك مرتين أسبوعياً.

زيت الزيتون:
ادهني شعركِ قبل النوم بزيت الزيتون يومياً وقومي بتغطيته واشطفيه صباحاً.

الزنجبيل والسمسم:
خذي زنجبيلاً طازجاً وقشريه ثم اعصريه، وخذي مقدارَ ملعقةٍ إلى ملعقتين من عصير الزنجبيل واخلطيهم مع ثلاثِ ملاعقٍ كبيرةٍ من زيت السمسم مع نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون وامزجيها جيداً، ثم دلكي فروة الرأس بهذا المزيج 3 مرات في الأسبوع.

بذور البقدونس:
خذي ملء ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق بذور البقدونس و اخلطيها مع كوبٍ من الماء ثم اتركيها لمدة 12ساعة، بعد ذلك دلكي به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع، ثم بعد ذلك ثلاث مراتٍ في الأسبوع الثاني، ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

الخيار والجزر والجرجير:
نظراً لأن السبب في تساقط الشعر غالباً هو نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتامين (أ) والذي يتواجد بكثرةٍ في كل من الخيار والجزر والجرجير، فإنه يجب أكل الخيار بقشوره بمقدار نصف كيلو يومياً، وأيضاً حبتين من الجزر بدون تقشير، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمةُ صغيرةٌ تؤكل على مرتين في اليوم، ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهرٍ واحد وستلاحظين فرقاً كبيراً جداً في صحة شعركِ وبشرتكِ.

فول الصويا:
تناولي أربع ملاعق من فول الصويا يومياً لاحتوائه على كمية كبيرة من البيوتين الذي يُعتبر من أهم مغذيات الشعر.

هل أعجبتكِ طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب؟! .. هل لديكِ وصفاتٌ لعلاج تساقط الشعر بالأعشاب؟! .. شاركينا تجربتكِ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *