الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد العنب للرجيم

فوائد العنب للرجيم

13

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد العنب للرجيم

يحتوي العنب على العديد من المركبات الغذائية الهامة إلى جانب أنه يمنح الطاقة للجسم مع الحصول على سعرات حرارية قليلة. لكن على الجانب الآخر، فإن العنب يفقتر إلى بعض المركبات الأخرى التي تساعد في التخسيس، لذلك يراعى أن تحصل على السعرات من العنب بشكل معتدل.ووفقاً للمعهد القومي للدم والرئة والقلب، فإن الشخص الذي يريد أن يخسر وزنه الزائد، عليه بتناول بين 1200 إلى 1600 سعر حراري يومياً. ويحتوي كوب العنب على حوالي 100 سعر.

والعنب غني جداً بالنشويات، لذلك تعتبر النشويات الموجودة في العنب جيدة في حدود الاعتدال، لأن تناول المزيد من النشويات يعني الحصول على وزن زائد للجسم. ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب العنب يحتوي على حوالي 27 جرام نشويات، منها 23 جرام سكر. وأحد أنواع هذه النشويات هي الألياف التي تعمل على اعطاء الشعور بالشبع، إلا أنها لا تقارن بالألياف الموجودة في فواكه أخرى مثل التوت أو البرتقال مع سعرات حرارية أقل.

ويعتمد دخول العنب في الريجيم والدايت الغذائي على الكمية التي تستهلكها من الفواكه الأخرى. إلا أن الكمية المعتدلة حوالي كوب يومياً إذا كنت تتبع نظام 1000-1200 سعر، و كوب ونصف في نظام 1400-1600 سعر وفقاً لتوجيهات التغذية الأمريكية 2010 والتي ذكرت أن الكمية المقدرة هي كوب إلى كوب ونصف من الفاكهة يومياً. ومن المعروف أن فوائد العنب الاخضر للرجيم والتخسيس أكبر من العنب الاحمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *