الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير الخوخ للاطفال

فوائد عصير الخوخ للاطفال

9

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد عصير الخوخ للاطفال

فوائد عصير الخوخ أو الخوخ متعددة للأطفال، حيث أنه حلو الطعم ويحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية لنمو الطفل. والخوخ غني جداً بفيتامين أ الذي يوجد على هيئة البيتا كاروتين، ويعتبر فيتامين أ مهم جداً لنمو الشعر والعين والجلد. وأظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يعانون من مرضى العشى الليلي لديهم نقصاً كبيراً في فيتامين أ. ومن بين فوائد عصير الخوخ للاطفال هو احتوائه على فيتامين ج وهو مضاد أكسدة وأيضاً يحتاجه الجسم لتشكيل الكولاجين الضروري لنمو الأسنان واللثة والعظام والأوعية الدموية. كذلك يعمل فيتامين ج أيضاً على زيادة تمثيل الحديد في الدم والوقاية من الأنيميا أو فقر الدم.
ومن بين فوائد عصير الخوخ للأطفال هو أنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والذي يساعد في توازن السوائل بالجسم، وهو ضروري لنمو جسم الأطفال مثل الوزن والطول وحجم الرأس. ويؤدي نقص البوتاسيوم إلى الارهاق وضعف العضلات والتشنج ومشاكل بالمعدة وعدم انتظام ضربات القلب.

وينصح بالنسبة للأطفال تناول الخوخ كاملاً بعد غسيله جيداً حيث أن القشور غنية جداً بالعديد من المركبات مثل الفيتامينات والألياف. بينما يمكن للأطفال الرضع تناول الخوخ بعد سلقه وهرسه جيداً ويمكن تناول الطفل للخوخ بدءاً من 6-9 أشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *