الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الليمون للشعر

فوائد الليمون للشعر

16

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الليمون للشعر

لا تقتصر فوائد الليمون للجسم على تناوله، وإنما أيضاً يمكن استخدامه بشكل خارجي. فينصح الدكتور “دونالد لو” في كتابه “أعشاب للطهي والشفاء” باستخدام عصير الليمون للوقاية من تساقط الشعر وتنظيفه، فهو غني بمحتواه من فيتامين ج وحامض الستريك. وقد استخدم الليمون منذ سنوات بعيدة في علاج الشعر، فهو يعمل على تقوية جذور الشعر، ويجعله أكثر كثافة، ومرطب طبيعي للشعر، ويعمل أيضا على التخلص من مشكلة الشعر الدهني بتنظيم الغدد الدهنية في فروة الرأس عن طريق فيتامين ج.

بشكل عام، يمكن استخدام عصير الليمون لحماية الشعر عن طريق استخدام عصير الليمون للشعر بهذه الطرق:

  1. لترطيب الشعر: من أجل ترطيب الشعر المتقصف باستخدام الليمون، يمكن ترطيب الشعر بالليمون عن طريق مزج ثلاثة أرباع كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل مع 3 ملاعق من عصير الليمون، ثم يستخدم هذا الخليط على الشعر الرطب، مع تغطية الرأس بكيس بلاستيكي نحو نصف الساعة، قبل غسيله بالشامبو. لتفتيح الشعر: يمكن إضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى كوب ونصف من الماء، ثم استخدامه للشعر، ويفضل أن يوضع هذا الخليط في زجاجة رش، ثم رش شعرك به، والجلوس في الشمس نحو نصف ساعة.
  2. لتساقط الشعر: يمزج عصير الليمون مع حليب جوز الهند، ويدلك به الشعر مرة واحدة أسبوعيا.
  3. لقشرة الرأس: تمزج 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع بيضة واحدة، ثم تدليك الشعر بهذا المزيج وتركه نحو ساعة على الشهر، ويكرر هذا الأمر يوميا لمدة شهر.
  4. للشعر الدهني: يمكن مزج عصير الليمون المستخلص من ثمرتين من الليمون إلى نحو لتر من الماء، وشطف الشعر بهذا المزيج يساعد على التخلص من مشكلة الشعر الدهني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *