الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الليمون لمرضى السكري

فوائد الليمون لمرضى السكري

16

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الليمون لمرضى السكري

يمكن تناول عصير الليمون للمساهمة في تنظيم مستوى السكر بالدم عن طريق تنظيم الهضم بالمعدة، والعمل على الهضم الجيد للدهون والكربوهيدرات، كما أنه قد وجد أيضا أن مستويات فيتامين ج عند مرضى السكري منخفضة للغاية، وذلك لأن مستويات السكر العالية تعوق امتصاص هذا الفيتامين في الخلايا، ومن المعروف أن فيتامين ج هو مضاد طبيعي للأكسدة، يعمل على الوقاية من كثير من الأمراض مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وهو مهم أيضا في الوقاية من حالات العدوى وتجاعيد الجلد.

ويعمل فيتامين ج أيضا على زيادة إنتاج الكولاجين، ومن المعروف أن الكولاجين مادة ضرورية جدا لمرونة الجلد وقوة العظام والغضاريف وسلامة الأوعية الدموية. كما أنه يقلل أيضا من مستويات السكر بالدم، ويمكن القول بأن الحصول على أكثر من 1 جم يوميا من فيتامين ج يساعد على خفض مستوى السكر بالدم. كما أنه ايضا يعمل على زيادة نشاط الأنسولين وبالتالي يعمل على تحسين مستويات السكر بالدم، بجانب أنه يعمل على تقليل الدهون الكولسترول ومستويات الدهون الثلاثية بالدم.

ويقول الدكتور “مصطفى نوفل”، رئيس قسم علوم التغذية الراحل بجامعة الأزهر، أن الليمون يحتوي على مركب يطلق عليه “الفايتو بكتين” وهو مركب له تأثير فعال في خفضه لمعدل امتصاص الجلوكوز في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الإنسولين، وهو ما قد يساعد مرضى السكر على سهولة تنظيم الهضم وتقليل خطورة ارتفاع جلوكوز الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *