الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التوت للتخسيس

فوائد التوت للتخسيس

11

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد التوت للتخسيس

تنتشر فكرة التخسيس والرجيم باستخدام توت الأكاي البرازيلي أو مستخلصه بين أوساط كبيرة من الناس حيث يروج له على أنه حل سحري لإنقاص الوزن، حيث أنه غني بالمعادن والفيتامينات التي قد تساعد على تنحيف الجسم، بجانب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وأحماض دهنية وألياف. ويقول المروجون له، أن مضادات الأكسدة الموجود بتوت الأكاي، تعمل على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم، وهو الذي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، ومن ثم فقدان الوزن الزائد. بجانب أنه يحتوي على ألياف تعمل على إبقاء الجسم في حالة شبع لفترة طويلة. ويمنح أيضا الشعور بالحيوية والطاقة، اللازمتين للممارسة الرياضة التي تعمل على فقدان الوزن.

يدَّعي مروجو توت الأكاي اللاتيني على قدرته على إنقاص الوزن

وبالرغم من هذا، إلا أن هذه الإدعاءات قد قابلها استنكار، حيث تقول جمعية CSPI الأمريكية، غير الربحية والتي تعني بصحة الغذاء، أن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة، حيث أنه لا يوجد حتى الآن ثمة دليل على وجود ترابط بين تخسيس الجسم والتوت الأكاي. ويقول “جوني بودين” أخصائي التغذية، ومؤلف العديد من الكتب عن الأغذية الصحية، أن إدعاءات المسوقين للتوت الأكاي غير صحيحة. ويضيف قائلا “أن كل أنواع التوت الأخرى أيضا تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكثر، إلا أن التسويق لهذا النوع هو انتصار للتسويق على العلم”، ولا يدعي بودين أنها عديمة الفائدة، إلا أنها ليست كما يروج لها.

وتوصي “كيري جانز” أخصائية التغذية، والمتحدثة باسم جميعة السكري الامريكية، بأن لا ينساق المستهلكون خلف نوع من الأنواع بعينه مثل توت الأكاي، وتنصحهم كذلك بشراء الفاكهة المتوافرة من السوق المحلي، دون الإعتماد على صنف بعينه، وتقول أنه إذا كان الناس يتسائلون عن نوع واحد من الأغذية يمكن أن يطيل أعمارهم ويزيد من صحتهم، فإنها ستقول لهم أنهم مخطئون حتما، لأنه لا يوجد هذا الصنف أبدا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *