الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التوت البري المجفف

فوائد التوت البري المجفف

12

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد التوت البري المجفف

يحتوي التوت البري المجفف على الكثير من المواد المغذية، ويعد كذلك من أكثر الفواكه الجافة مبيعا في العالم. ويحتوي التوت البري المجفف على نسب عالية من الألياف والبروتينات والكربوهيدرات وغيرها. حيث يحتوي التوت البري المجفف على نحو 0.05-0.07% من البروتين، بينما تصل نسبة الكربوهيدرات إلى نحو 82%، والألياف إلى 6%. بجانب أنه أيضا مصدر ممتاز للمعادن والفيتامينات، مثل الفوسفور والمغنيسيوم والمانجنيز والبوتاسيوم والحديد والزنك والكالسيوم والنحاس. وهو مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين ب6 و ب12 و هـ و ج و ك و أ.

وتشمل الفوائد الغذائية للتوت البري المجفف، تعزيز مناعة الجسم ضد الالتهابات البكتيرية والفيروسية، وهو مفيد أيضا للقلب والأوعية الدموية بالجسم، ويساعد أيضا على علاج مشاكل المسالك البولية. ومحتواه من الكالسيوم يعزز صحة الأسنان ويمنع تسوسها.

يحتوي التوت البري المجفف على قيمة وفوائد كبيرة

وفي دراسة تجريبية مصغرة بكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، أكدت على أن تناول التوت يثبط نمو بكتيريا الإيكولاي، من خلال تناول نحو ثلث كوب من التوت البري المجفف. كما أن هناك أبحاث قد أجريت على الخنازير التي لديها استعداد وراثي لمرض تصلب الشرايين وأثر التوت البري المجفف في الوقاية من هذا المرض الذي يؤدي إلى حدوث الأزمات القلبية، حيث أكدت هذه الأبحاث على أن تناول عصير التوت البري بشكل يومي قد ساهم في جعل الأوعية الدموية أكثر مرونة. وكانت أولى الدراسات التي قد أجريت على التوت البري في عام 1950 حول التخلص من القمل بالشعر عن طريق استخدام عصير التوت، ومنذ ذلك الحين وقد تلتها العديد من الأبحاث الأخرى عن مدى أهمية التوت البري كمضاد بكتيري، لا سيما لعلاج التهابات المسالك البولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *