الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد نبات الصبار للبشرة

فوائد نبات الصبار للبشرة

30

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد نبات الصبار للبشرة

بسبب خصائصه ومكوناته، فإن الصبار يعد أهم النباتات المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل وكريمات البشرة حيث يمكن وضعه على الحروق وتخفيف آلام الجروح ومرطب للجلد من خلال احتوائه على الكولاجين والإيلاستين. ففي دراسة أجريت في الولايات المتحدة ونشرت عام 2003، وجد الباحثون أن جل الصبار قد أدى إلى اختفاء التجاعيد والتشققات من أيدي العاملين على خطوط الإنتاج والتجميع المصابون بتشقق الأيدي.

هناك الكثير من منتجات الصابون بالصبار المرطب للجلد

وثمة دراسة أخرى أجريت في البرازيل ونشرت عام 2006 ذكر الباحثون أن الصبار المجفف أظهر تاثيراً كبيراً كمرطب للجلد وأوصوا باستخدامه كعلاج مكمل للبشرة الجافة. وفي دراسة هندية أخرى نشرت عام 1998 في مجلة الكيمياء الحيوية الجزيئية والخلوية حيث أظهر الصبار تأثيراً كبيراً على الخصائص الكولاجينية للجلد والتي عملت على تخفيف الالتهابات والجروح في الفئران.

أما عن طريقة أو كيفية استخدامه، فيمكنك استخدام صابون الصبار لغسيل الجلد والقضاء على المشاكل الجلدية مثل جفاف الجلد والإكزيما وحب الشباب. ويمكن استخدامه على الجلد بعمل قناع للوجه وهذه هي طريقة الخبراء في موقع WikiHow حيث ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من السكر وورقة صبار ونصف ملعقة صغيرة من اللبن. ويخلط السكر باللبن حتى يذوب تماماً ثم تقومي بعصر الصبار ثم دهان الوجه به وتركه على البشرة حوالي 5 دقائق قبل أن يغسل الوجه ويجفف جيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *