الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت السمسم لمرضى السكر

فوائد زيت السمسم لمرضى السكر

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت السمسم لمرضى السكر

تقول إحدى الدراسات الحديثة التي نشرت في ديسمبر 2010 في إحدى مجلات طب التغذية، أن زيت السمسم يعمل على خفض مستوى الدهون الثلاثية والسكر في الدم، كما أنه يعمل على التحسن في مستوى الكولسترول بالجسم.

وكانت هذه الدراسة قد أجريت على مرضى السكري حيث تناولوا 35 جراما يوميا (بما يعادل ملعقتين ونصف شاي) وذلك بإدخالها في السلطة أو في طبخ الطعام لمدة شهرين، وبعد انتهاء فترة الدراسة، وجد أن الكولسترول الكلي قد انخفض نحو 20%، والدهون الثلاثية 14%، وزيادة مستوى الكولسترول الصحي بمقدار 16%، وهذه النتائج تصب بالطبع في مصلحة مرضى السكر، حيث أن مرضى السكر هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن غيرهم من الأصحاء.

وكانت هذه الدراسة قد أجريت على مرضى السكر ممن يتناولون عقار “جلايبوريد”، وهو عقار يعمل على خفض مستوى الجلوكوز بالدم، وقد تناول بعض المرضى أثناء فترة الدراسة عقار الجلايبوريد إلى جانب زيت السمسم، والآخرون قد تناولوا زيت السمسم فقط، وقد كانت نتائج تأثير العقار إلى جانب زيت السمسم وتناول زيت السمسم فقط قد كانا متماثلان تقريبا، فيما عدا أن المرضى الذين قد تناولوا العقار بجانب زيت السمسم قد انخفض مستوى الكولسترول السيئ إلى 38%، بينما تناول زيت السمسم وحده قد قلل من مستوى الكولسترول السيئ إلى 33%. وتنصح الدراسة بإدخال زيت السمسم إلى النظام الغذائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *