الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت السمسم للرجيم

فوائد زيت السمسم للرجيم

26

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت السمسم للرجيم

أكدت الدراسات الحديثة على أن هناك فوائد صحية جمة تعود على صحة الإنسان الذي يتناول زيت السمسم بانتظام، ولهذا فقد استخدم زيت السمسم في المساعدة على التخسيس وخفض وزن الجسم. ويحتوي زيت السمسم على مادة السمسمين وهي مادة ليفية تساعد على فقدان الوزن. وتعمل السمسمين على زيادة معدل حرق الجسم الدهون، عن طريق زيادة إنتاج الكيتونات بالجسم، ومن ثم زيادة احتفاظ الجسم بالأحماض الأمينية الضرورية بناء الأنسجة والعضلات بالجسم، وتجنب استهلاكها في إنتاج الطاقة، والحصول على الطاقة من خلال حرق الدهون حينما يكون الجسم في حاجة إلى سعرات حرارية.

وأظهرت السمسمين أيضا أنها تعمل على تنظيم ضغط الدم بالجسم، وخفض مستوى الكولسترول السيئ كما أشرنا في أعلى، ورفع مستوى الكولسترول الجيد بالدم

وبجانب مركب السمسمين، فيحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، بما في ذلك أحماض أوميجا 3،6،9 الدهنية، المساعدة على فقد الوزن، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين حالة الأوعية الدموية والقلب، كما أنها مصدر للطاقة، تعطي الشعور بالشبع، وتمنع الإفراط في تناول الأطعمة، وترفع من مستوى التمثيل الغذائي.

ولا يتوقف الأمر عند المركبين السمسمين وأحماض أوميجا الدهنية فحسب، وإنما يمتد إلى مركب يسمى السمسمول وهو مركب المسئول عن رفع درجة حرارة الزيت أثناء الطبخ، بالإضافة إلى أنه يعمل على حمايته من الفساد. وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية، وقد أكدت دراسة أجريت في جامعة المنيا بمصر، أن تأثير المواد المضادة للأكسدة في زيت السمسم أعلى من نظائرها في البدائل الأخرى.

وبجانب هذا، فهو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والمواد المغذية، فهو يحتوي على الماغنيسيوم والنحاس والزنك وفيتامين هـ، وفيتامين ب6.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *