الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الشمر للتنحيف والتخسيس

فوائد الشمر للتنحيف والتخسيس

31

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الشمر للتنحيف والتخسيس

ليس هناك ما يثبت أن لبذور الشمر فوائد للتخسيس أو التنحيف وحرق الدهون. بينما يساعد الشمر الأخضر الطازج في الرجيم وأنظمة التخسيس إذا تم إدماجه في النظام الغذائي، حيث يحتوي الكوب الواحد من الشمر الأخضر على 13 سعراً حرارياً فقط، وهو يعتبر غذاء مثالي لمن يريدون فقد أوزانهم. كما أن الشمر الأخضر يحتوي على الألياف بصورة جيدة، فمائة جرام من الشمر الأخضر يحتوي على 3.1 جراماً من الألياف وهي تمثل 8% من الاحتياج اليومي من الألياف.

فوائد الشمر للتنحيف، فوائد الشمر للتخسيس

إدخال الشمر في الرجيم الغذائي يمكن أن يساعد في التخسيس

ويعتبر أهم منتج للشمر في التخسيس هو زيت بذور الشمر الذي يمكن أن يكون له دور إيجابي في تعزيز تنحيف الجسم عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية. ويساعد الأيض في حرق المزيد من الطاقة وتسريع حرق الدهون. وأظهرت دراسة أجريت ف ي معهد تورينجن للزراعة في ألمانيا أن الوجبات الغذائية التي تستهلك مع زيت الشمر تساعد في خفض تناول الغذاء.

ويحتوي زيت الشمر على مادة الميلاتونين، ووجد علماء من جامعة غرناطة الإسبانية عام 2011 أن الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يعمل على تنظيم النوم الصحي، يساعد أيضاً في السيطرة على زيادة الوزن.

فوائد زيت الشمر

زيت الشمر

وفي دراسة أخرى أجريت في كلية التمريض بجامعة إيولجي الكورية، وجد أن زيت الشمر يساعد في تحسين عملية هضم الغذاء وخفض السعرات الغذائية التي تتناولها الفئران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *