الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الشمر للحمل والحامل

فوائد الشمر للحمل والحامل

32

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الشمر للحمل والحامل

وجدت الدراسات أن مركب الأنيثول الموجود في بذور الشمر يعمل على إحداث تغيرات ملحوظة في مستويات هرمون الاستروجين وهو هرمون التناسل الأنثوي المشارك في الحمل والرضاعة. ويشترك الشمر مع الأعشاب المماثلة مثل عرق السوس واليانسون في زيادة انتاج الحليب وتخفيف حدة الدورة الشهرية وتسهيل الولادة التي تعتبر أحد فوائد الشمر للحمل.

لكن الشمر يمكن أن يكون آمن عند استخدامه تحت اشراف الطبيب المباشر، وينبغي استخدام شاي الشمر بكميات الغذاء لأن استخدامه بكميات أكبر يمكن أن يقود إلى الولادة المبكرة. لذلك لا يفضل استخدام شاي الشمر أثناء الحمل دون استشارة الطبيب المعالج.

بينما يمكن استخدام شاي الشمر بعد الولادة للمرضعات من أجل تعزيز انتاج الحليب في الثدي كما تنصح “كيلي بونياتا” استشاري الرضاعة الشهيرة. لكن في نفس الوقت وجد أن استخدام شاي الشمر بكميات كبيرة يمكن أن يحدث تأثيراً عكسياً على كمية الحليب في الثدي.

ومن فوائد الشمر للحامل هو تناوله طازجاً، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات مثل فيتامين (ج) الذي يعزز مناعة الجسم ويحميه من الأمراض مثل البرد. وأيضاً الشمر الاخضر غني بالفولات والتي تساعد على حماية الطفل من العيوب الخلقية ويساعد على نمو الجهاز العصبي للطفل. والشمر أيضاً غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في إحداث التوازن بالجسم وتنظيم السوائل وبالتالي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم. ويحتوي الشمر على الألياف التي تعزز عملية الهضم وتقي من الإمساك الذي يصيب الحامل غالباً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *