الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد اللب الابيض للحامل

فوائد اللب الابيض للحامل

35

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد اللب الابيض للحامل

يحتوي اللب الابيض على العديد من المركبات الضروية لصحة لحامل ونمو الجنين. واللب الابيض مصدر صحي للطاقة والسعرات والدهون أيضاً. ومن فوائد اللب الابيض للحامل ما يلي:

• يحتوي على نسبة عالية من الحديد، ويؤدي نقص الحديد عند الحامل إلى حدوث مشاكل أثناء فترة الحمل. حيث يساهم الحديد في انتاج خلايا الدم الحمراء التي تساعد بدورها في حمل الأوكسجين عبر الجسم. ويقوم الجسم أثناء الحمل بانتاج أقصى كمية له لتوفير الغذاء اللازم للجنين. ويعتبر اللب الابيض ثاني أكثر حبوب أو بذور احتواءً على الحديد بعد بذور السمسم. ويوفر كوب واحد من اللب الابيض حوالي نصف احتياج الحامل من الحديد.
• يحتوي اللب الابيض على فيتامين ب الذي يستخدم في انتاج الطاقة في الجسم حيث يحتاج الجسم إلى أكبر معدل من الطاقة أثناء الحمل. ويساعد حمض الفوليك وهو أحد مركبات فيتامين ب المركب على حماية الجنين من العيوب الخلقية.
• يوفر اللب الابيض كمية ضخمة من الزنك وهو أحد أهم المعادن التي تحتاج إليها المرأة الحامل. ويقوم الزنك بانتاج الحمض النووي ويساعد في انتاج الطاقة اللازمة لنمو الخلايا. ومن ثم يحمي الجنين من مخاطر نقص الوزن.
• يحتوي اللب الابيض أيضاً على كميات كبيرة من الدهون الصحية مثل أحماض أوميجا-3التي تعزز نمو المخ في الجنين وتحميه من العيوب الخلقية. كما تعزز من نمو الجهاز العصبي المركزي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *