الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد حبة البركة مع العسل

فوائد حبة البركة مع العسل

50

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد حبة البركة مع العسل

حبة البركة مع العسل من أكثر المواد فائدة على صحة الجسم، فالعسل من أكثر المواد الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، كالفيتامينات و الأحماض الأمينية و الأنزيمات و المعادن، كما تختلف تركيبة العسل حسب نوع رحيق النبات الذي ينتج منه، و لكن جميع أنواعه تحتوي على العناصر الغذائية و مضادات الأكسدة، و للعسل مكانة مميزة عند المسلمين حيث ذكر في القرآن الكريم و وصفه أنه شفاء للناس.
أما حبة البركة فتعرف بالنبات المعجزة، و قد أجريت عليها الكثير من الأبحاث التي نتج عنها اكتشاف فوائدها العلاجية الكثيرة، و لها كذلك مكانة خاصة عند المسلمين لأنها ذكرت في الأحاديث النبوية الشريفة، لذلك يعتبر مزيج العسل و حبة البركة مزيجاً علاجيا رائعا لما يجمع من فوائد كل منهما، فيعمل على مقاومة الأمراض و الالتهابات و يخفف من نسبة السرطانات، و إليك في هذا المقال فوائد حبة البركة مع العسل.

فوائد حبة البركة مع العسل

علاج حصى الكلى و المثانة
يتم خلط العسل مع نفس المقدار من حبة البركة المطحونة ليصبحا كالعجين، و يتم تناول ملعقتين من الخليط صباحا مع كوب من الماء الدافئ.

علاج مرضى السكري
يعتبر تناول عسل النحل الطبيعي مفيدا لمرضى السكري حيث يحسن من نسبة السكر في الدم، و بإضافة حبة البركة إلى العسل فإن الفائدة تتضاعف.

علاج الحساسية
تعتبر حبة البركة مفيدة للتخفيف من الحساسية لاحتوائها على مضادات الهيستامين، فعندما تبدأ أعراض الحساسية بالظهور، ينصح بتناول ملعقة من مسحوق حبة البركة مخلوط بالعسل مرتين يوميا.

التخفيف من الحمى
يعمل مزيج حبة البركة و العسل على التخفيف من درجة حرارة الجسم العالية، عن طريق زيادة التعرق مما يساعد على تبريد الجسم.

علاج السعال
ينصح بتناول كوب من مغلي الزنجبيل مضافا إليه ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، و أن يحلى بالعسل، فهذا المزيج يساعد في علاج السعال، و خصوصا الجاف منه، كما يساعد تدليك الصدر بزيت حبة البركة في علاج السعال أيضاً.

علاج الربو
من الطرق المساعدة في علاج الربو استنشاق تبخيرة مكونة من زيت حبة البركة و العسل في ماء مغلي و من ثم استنشاق البخار مرتين يوميا، مما يساعد على فتح الشعب الهوائية.

التخفيف من الأرق
يمكن لحبة البركة أن تساعد في تخفيف اضطرابات النوم، عن طريق تناول مزيج زيت حبة البركة والعسل في الماء المغلي، و يفضل تناوله قبل موعد النوم بساعة واحدة.

علاج الغثيان
يتم تناول عصير الزنجبيل الطازج المضاف إليه زيت حبة البركة و المحلى بالعسل للقضاء على الغثيان، كما و يفيد زيت حبة البركة في تحسين عمل الجهاز الهضمي و القضاء على الغازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *