الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الضرو للبواسير

فوائد زيت الضرو للبواسير

52

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت الضرو للبواسير

الضرو او البُطم او المستكة هي نوع من الأشجار التي يصل طول الواحدة منها من مترين إلى ستة امتار، وتحمل ثماراً لونها احمر او اسود ذات طعم مُر وهي أشجار دائمة الخُضرة، وتُعد دول حوض البحر الأبيض المتوسط الموطن الأصلي لهذا النبات، وخاصة في دول شمال افريقيا، و لديه الكثير من الفوائد كالحد من الإصابة بالسرطان والكثير من الأمراض الأُخّرى.

 فوائد زيت الضرو للبواسير

من المشاكل التي تُصيبنا وتؤرق حياتنا هي البواسير، وهي مُشكلة تصيب الأوردة عند فتحة الشرج والمُستقيم بحيث تُصبح مُلتهبة ومُنتفخة بسبب عوامل كثيرة ومتعددة منها السُّمنة وحمل الأشياء الثقيلة وقلة النشاط والحركة والوقوف كثيراً او الجلوس كثيراً، وللبواسير نوعان داخلية تحدث في المُستقيم، وخارجية تظهر عند فتحة الشرج.

ولهذا الزيت العديد من الفوائد والخصائص التي تُعالج البواسير وآلامه المُختلفة ومنها:

  • يُعرف بخصائصه العطرية وامتصاصه من قبل الانسجة، حيث يتم غمر كريات من القُطن في الزيت ويتم وضعها على مكان المنطقة المُصابة.

  • يعمل على تخفيف الالتهابات والآلام، وترطيب المناطق المصابة.

  • يعمل على تخفيف الإحساس بالحكة والحرقان حول فتحة الشّرج.

  • يُدهن منه عدّة مرات في اليوم للعلاج بأسرع وقت مُمكن.

فوائد أخرى لزيت الضرو

يُفيد في علاج السرطان
فلقد اكدت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية فوائد هذا الزيت للسرطان، وذلك لاحتوائه على كثير من المواد القادرة على قتل الخلايا السرطانية وتدميرها والحد من نموها وتكاثرها داخل جسم الإنسان.

يُفيد في علاج امراض البطن
نظراً لقدرته على القضاء على كثير من أنواع البكتيريا الضّارة في المعدة والأمعاء، والتي تُسبب الكثير من الأمراض المُعوية كقُرحَّة المّعدة والتي من الممكن ان تسبب بعض امراض السرطان.

يستخدم في علاج الحساسية الموسمية

يُمكن استخدام هذا الزيت لعلاج الحساسية الموسمية التي تُصيب مناطق مختلفة في جسم الإنسان، وبالتالي فإن شرب ملعقة واحدة قبل النوم من زيت الضرو يقي الإنسان من الإصابة بأمراض الحساسية الموسمية.

القضاء على الجراثيم
زيت الضرو فعالاً في القضاء على الجراثيم والميكروبات التي تدخل إلى الجهاز التنفسي عن طريق الهواء الملوث، وبالتالي فإنه مُفّيد لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والتهابات الشعب الهوائية.

فوائد اخرى

  • يعمل زيت الضرو على علاج وتصفية الوجه من البثور والحبوب، ويمنح البشرة الصفاء والنعومة، كما يعالج حروق الشمس.

  • يُستخدم لعلاج الكلف، والاكزيما والصدفية والحروق المُختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *