الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الدارسين الصحية

فوائد الدارسين الصحية

7

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الدارسين الصحية

فوائد الدارسين الصحية

الدارسين أو القرفة هو عبارة عن لحاء أحد انواع الأشجار الاستوائية و التي تنمو في جنوب شرق أسيا و اميركا الجنوبية, و يعتبر موطن هذه الحشرة هو سريلانكا, يستخدم الدارسين في العديد من الوصفات العلاجية و خصوصا تلك المتعلقة بالجهاز الهضمي, حيث أن منقوع الدارسين يعمل على تهدئة المعدة و علاج الاسهال و القيء و من الاستخدامات الأخرى لمنقوع الدارسين هو تسكين ألم العضلات و خفض ضغط الدم.

r

و قد تبين من بعض الدراسات بأن الدارسين يؤثر على استجابة الخلايا الدهنية للأنسولين و بالتالي فإنه ينظم تحلل السكر بالدم وذلك يعتبر منقوع الدارسين أحد أفضل الخيارات للحد من مضاعفات مرض السكري.

فوائد الدارسين للتنحيف

إن الدارسين يعمل على الكربوهيدرات بنفس الطريقة التي يتعامل معها مع السكر, حيث انه يحفز الجسم على حرقها عن طريق اسراع عملية الهضم, و بالتالي فإن هذه الكربوهيدرات لا تتحول لدهون و لتزيد من كتلة الجسم, و قد تبين من خلال بعض الداسات بأن منقوع الدارسين يعمل على التخلص من الدهون المتواجدة  في منطقة البطن.

فوائد الدارسين للدورة الشهرية

يستخدم منقوع الدارسن أو القرفة منذ القدم من قبل السيدات من أجل علاج بعض المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية, و من أبرز هذه المشاكل تشنجات الرحم قبل موعد الدورة و أثنائها و للتخلص من كثافة الدورة.

فوائد الدارسين للبشرة

غالبا ما يستخدم الدارسن بشكل موضعي على البشرة من أجل الاستفادة منه, و يمكن للدارسن أن يقدم العديد من الفوائد من أبرزها تنشيط دوارن الدم على سطح البشرة و يتم ذلك من خلال مزج زيت الدارين مع زيت الزيتون أو الفازلين و ضعه على البشرة, و من الفوائد الأخرى للدارسين هي علاج الأكزيما, حيث يتم مزج ملعقة و احدة من مسحوق الدارسين مع ملعقة واحدة من العسل و يوضع المزيج على المنطقة المصابة, و لكن الجدير بالذكر بأنه لا يجب استخدام هذا المزيج على الوجه لكونه قد يسبب التهيج.

فوائد الدارسين للجنس

يعتبر الدارسين من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن أن تعمل على تقوية الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين, و كما يمكن الاستفادة من الدارسين أكثر عند مزجه مع العسل, و للحصول على نتائج جيدة يفضل تناول ملعقة و احد من مزيج الدارسين و العسل صباحا و ملعقة أخرى مساءا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *