الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شاي الليمون و الزنجبيل

فوائد شاي الليمون و الزنجبيل

13

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد شاي الليمون و الزنجبيل

نبذة عن شاي الليمون و الزنجبيل

منذ القدم كان ينظر إلى الزنجبيل كعشبة طبية قوية، سواء بالنسبة لخصائصه الذاتية الشفائية أو لقدرته على تعزيز فوائد الأعشاب الأخرى, يضيف الليمون للزنجبيل النكهة التي تجعلك تسمتع به كمشروب صباحي لذيذ، و يساعد الزنجبيل في جني المزيد من فوائد الليمون, مما يجعل الليمون و الزنجبيل الشايا حارا و لذيذا لتنشيط الجسم, و انتاج الطاقة التي يمكن أن تعزز من دون استخدام الكافيين, الليمون و الزنجبيل مفيد أيضا في علاج نزلات البرد و الانفلونزا و أمراض المعدة ، و مجموعة أخرى من الفوائد…

فوائد شاي الليمون و الزنجبيل

المعدة و الهضم
منذ فترة طويلة و الزنجبيل مستخدم في الصين و الهند لتعزيز صحة الجهاز الهضمي. تحييد الأحماض في المعدة، مما يساعد على تخفيف حدة أمراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم, يقوم كل من الزنجبيل و الليمون بتحفيز إنتاج عصائر الجهاز الهضمي و تهدئة المعدة دون آثار جانبية.
يعالج الغثيان
الزنجبيل هو علاج طبيعي للغثيان، المرتيط مع دوار الحركة.
يعزز الأيض
يمكن الليمون شاي الزنجبيل تعزيز الأيض و الدورة الدموية, كما أنه يساعد في تحفيز الشهية و خفض الكولسترول.
يقلل من شدة أعراض البرد
الزنجبيل يدفئ الرئتين و المعدة ، و بوصفه مقشع يحد أيضا من احتقان الأنف, و هو المفيد في علاج التهاب الحلق و الجيوب الأنفية.
يخفف من آلام الصداع النصفي
وتشير البحوث إلى أن شاي الليمون و الزنجبيل يمكن أن يخفف آلام الصداع النصفي عن طريق منع المواد الكيميائية التي تسبب التهاب الأوعية الدموية في الدماغ.

فوائد الليمون والزنجبيل على الريق

هناك العديد من الفوائد لـــ الليمون والزنجبيل على الريق ومنها…

تطهير المعدة و الجهاز الهضمي و خصوصا أن مجرى الطعام من البلعوم إلى المريئ ثم العدة يكون فارغا تماما من الطعام, مما يجعل الزنجبيل يصل إلى خلايا جدران الجهاز الهضمي.

يعطي شاي اليمون والزنجبيل النشاط و الانتعاش للجسم بشكل عام, مما يجعله مشروبا مفضلا لدى الكثير من الناس خلال فترة الصباح على الريق, ليحفزهم ليوم مليئ بالنشاط.

يفعل شاي الزنجبيل و الليمون عملية هضم الطعام و يحفز عمل الجهاز الهضمي, مما يجعل اي شخص يتناوله بعيدا عن الخمول الناتج من تناول الطعام, و الجدير بالذكر هنا أن تناول شاي الزنجبيل و الليمون بعد الطعام يعمل على التهضيم و خصوصا بعد الوجبات الدسمة, أي أن فوائد هذا الشاي لا تقتصر على تناوله على الريق فحسب, بل و بعد الطعام كذلك.

يزيد معدلات الحرق خلال فترة الصباح مما يساعد في عملية فقدان الوزن, إذا يحتوي هذا الشاي على خواص محفزة للحرارة التي تزيد من استهلاك الطاقة, و بذلك تنشيط الجسم و حرق أكبر كمية من الدهون.

يساعد شاي الليمون و الزنجبيل في مشاكل المفاصل و العضلات, و يخفف من الألم المرافق لإلتهابها.

يساعد تناول شاي الليمون و الزنجبيل في التخفيف من حدة إلتهابات المجاري التنفسية, كما يحارب الكحة و يزيل البلغم.

زنجبيل وليمون للتنحيف

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

يتميز شاي الزنجبيل والليمون بخواصه المولدة للحرارة, مما يفعل عملية الأيض ويحفزيها, و هذا ما يجعله حارق جيد للدهون, و تعد وصفة الزنيجيبل و الليمون من الوصفات الأكثر شيوعا في مجتمعاتنا في وصفات حرق الدهون و التنحيف.

الزنجبيل والليمون للكرش

يقوم الزنجبيل على تنظيم مستوى السكر و الكوليسترول و الدهون في الدم كما أنه يحفز عملية الهضم, و يعد تناول الزنجبيل و الليمون كشراب ساخن محلى بالعسل عند الصباح عامل محز لحرق دهون البطن على وجه الخصوص مما يساعد في التخلص من الكرش في أقصر وقت ممكن.

الزنجبيل من أنواع البهارات “المحفزة” أي ان استهلاكها يزيد من عملية الأيض و حرق السعرات الحرارية و ينصح بتناول مقدار أربع جرامات يوميا أو تناول أقراص الزنجبيل أو غيرها من منتجات الزنجبيل الجاهزة فهي تفيد في عملية التخلص من الكرش.

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع

يبدأ الزنجبيل والليمون بحرق الدهون و تنشيط عملية الأيض من لحظة تناوله و بالتالي التنحيف من اللحظة الاولى, و لكن يعد امر تحديد الزمن في التخلص من السمنة و الوصول إلى النحافة من خلال أي وصفة, معتدا بالدرجة الاولى على كمية الدهون و حجم السمنة, فالبعض قد يحتاج إلى مدة قصيرة و البعض الأخر إلى أشهر او ربما سنوات, لذلك تعد عملية التحديد باسبوع هي خرافة يجب عدم الوقوف عندها.

طريقة ازالة الكرش في يومين

لا يمكن لأي وصفة في العالم أن تعطي مفعول في يومين, حتى أن العمليات الجراحية و استخدام المعدات يحتاج إلى وقت يتجاوز الأسبوع إلى الأسبوعين حتى تبدأ نتائجه بالظهور, و كذلك الحال مع باقي الوصفات الطبيعية, لذلك يعد أمر التخلص من الكرش في أسبوعين مجرد خرافة.

طريقة عمل شراب الزنجبيل والليمون

تعد عملية إعداد شراب الزنجبيل و الليمون عملية سهلة و لا تحتاج غلى تعقيدات, و هذا فيديو توضيحي لذلك…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *