الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عشبة القطف

فوائد عشبة القطف

15

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن عشبة القطف

عشبة القطف

إن عشبة القطف عبارة عن شجيرة أكثر منها نوع من الأعشاب و تنمو هذه الشجيرة غالبا في المناطق الجافة و الصحراوية, و تعتبر منطقة البحر الأبيض المتوسط الموطن الأصلي لهذه الشجيرة, و الجدير بالذكر بأنه تم تسجيل أكثر من 250 صنف لهذه الفصيلة من الشجيرات حيث تختلف كل منها عن الأخرى ببعض التفاصيل مثل اللون و شكل الورق و ارتفاع الشجيرة, و تتراوح ارتفاع شجيرة القطف ما بين نصف متر و خمسة أمتار, إن أهمية شجرة القطف تتمثل في احتوائها على بعض العناصر الغذائية المفيدة و التي تساعد على شفاء بعض الأمراض.

hqdefault (1)

طرق استخدام القطف

يوجد العديد من طرق استخدام عشبة القطف, حيث يحضر من أوراقها الشاي أو تسحق العشبة للحصول على بودرة يمكن إضافتها للأطعمة أو تحضر منها كمادات للاستخدام الموضعي, و الجدير بالذكر بأن نكهة عشبة القطف مالحة جدا.

فوائد عشبة القطف

تبين من خلال بعض التجارب المخبرية على الحيوانات بأن عشبة القطف تحتوي على مواد مضادة لمرض السكري, حيث يمكنها أن تنظم مستويات السكر لدى المرضى و كما أنها تحمي من الإصابة بالسكري.

كغيرها من الخضار الورقية تحتوي عشبة القطف على كميات من الألياف و المعادن التي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي و حمايته من العديد من الأمراض مثل قرحات الأمعاء و سرطان القولون, و كما ان تناول عشبة القطف يعمل على تحسين حركة الأمعاء و بالتالي تجب الإصابة بالإمساك.

تحتوي عشبة القطف على خصائص ملينة و مدرة للبول,و بالتالي فإن عشبة القطف تساعد الجيم على تطهير الكلى و التخلص من السموم بشكل سريع, و كما أن إدرار البول بشكل كثيف يضمن بأن الكلى و المثانة تعمل بأعلى مستوياتها و أفضل حالاتها.

العناصر الغذائية المهمة في عشبة القطف

من العناصر الغذائية المهمة التي تتواجد في عشبة القطف هي مضادات الأكسدة و التي تعمل معادلة الجذور الحرة و بالتالي تخفف ضغط الأكسدة الناتج عن هذه الجذور, و كما أن تشكل الجذور الحرة بالجسم مرتبط بنمو الخلايا السرطانية, و بالتالي فإنه يمكن اعتبار عشبة القطف مضادة للسرطان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *