الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الأعشاب خلال فترة الحمل

فوائد الأعشاب خلال فترة الحمل

34

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الأعشاب خلال فترة الحمل

تتجنب النساء في فترة الحمل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة و الشاي,حيث أن مادة الكافيين مادة منبهة تزيد من معدل ضربات القلب وتنشط عملية التمثيل الغذائي، وهذا بدوره يؤثر على الجنين الذي ما زال في طور النمو، كما أن تناول كمية كبيرة من هذه المادة يمكن أن يسبب الإصابة بالأرق والتوتر والعصبية.

هذا و يعيق تناول الشاي والقهوة من قدرة الجسم على امتصاص الحديد أثناء تناول الطعام أو في غضون نصف ساعة من تناول الوجبة, الأمر الذي يحد من امداد الطفل بالعناصر الهامة لنموه وصحته, و هناك العديد من المشروبات و الأعشاب الآمنة التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل.

green-tea-2

الأعشاب الآمنة خلال فترة الحمل

الشاي بالنعنع

تناول بالنعنع من الأعشاب التي اذا استهلكت باعتدال مرة واحدة أو مرتين اسبوعيا يمكن أن تساعد على التخلص من الغثيان الصباحي, و حرقة المعدة, وتقلب المزاج.

شاي الزنجبيل

يعد شاي الزنجبيل من الأعشاب التي يتم وصفها من قبل الدكاترة, حيث تعتمد الكثير من النساء في مرحلة مبكرة من الحمل على تناول شاي الزنجبيل في مكافحة الغثيان الصباحي والصداع.

شاي الزعتر

تناول كمية قليلة من شاي الزعتر مفيد صحيا للنساء الحوامل.

شاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الاعشاب المفيدة في تعزيز الصحة اذا تم تناوله بكميات معتدلة, هذا و يعد الشاي الأخضر مفيد للمرأة خلال فترة الحمل نظرا لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تحد من الاصابة بالأمراض ويقلل من ارتفاع ضغط الدم, ومع ذلك فان استهلاك المفرط للشاي الأخضر يمكن أن يكون غير صحي للنساء الحوامل لأنه يمنع الجسم من امتصاص الحديد وحمض الفوليك.

شاي البابونج

من الأعشاب الآمنة التي يمكن استهلاكها خلال فترة الحمل, وهو علاج منزلي للأرق و يساعد على الحصول على نوم أفضل.

شاي التولسي

شاي الريحان يمكن تناول شاي الريحان خلال فترة الحمل تحت اشراف طبي, حيث يساعد في التخلص من الغثيان, ويمنع القيء.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *