الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد صحية لزيت الكافور

فوائد صحية لزيت الكافور

40

 اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد صحية لزيت الكافور

يعرف بالإسم العام للزيت أو النفط المقطر من أوراق شجرة الأوكالبتوس المعروفة بشجرة الكينا, و الموجودة في الأصل في استراليا, حيث تم انتشارها فيما بعد في جميع أنحاء العالم, ليتم استخدامها كمواد صيدلانية, و مطهرة, و نوع من أنواع التوابل, بالإضافة إلى دخولها في الإستخدامات الصناعية.

كما و يتميز زيت الكافور برائحته و طعمه المميز, الذي يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل, و يتم استخدامه في عمليات الإستنشاق, و  صناعة المراهم و كريمات الحساسية, و غسولات الفم, و نظرا لإستعمالاته الواسعة, فإن فوائده الصحية لا تعد و لا تحصى, و من أبرزها :

جيد للأسنان

يقلل زيت الكافور لدى استخدامه على الأسنان, من كمية تراكم الترسبات, و نزيف اللثة, حيث يحافظ على صحتها.

محاربة نزلات البرد

يساعد استنشاق بخار زيت الأوكالبتوس في تخفيف أعراض الشعب الهوائية, و الإحتقان و سيلان الأنف, مما يجعله من أفضل العلاجات التي تقضي على نزلات البرد.

التهاب الحلق أو الحنجرة

عادة ما يتم استخدام الغرغرة بالماء و الملح للقضاء على الإلتهاب, إلا أن زيت الكافور يعد من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها للقضاء على التهاب الحلق كليا.

القضاء على رائحة الفم الكريهة

في حال الرغبة في التخلص من رائحة الفم الكريهة, ينصح بغرغرة الفم بزيت الكافور الممزوج مع الماء الدافئ, للحصول على النتائج المطلوبة.

طارد للحشرات

لا تحب الحشرات رائحة هذا النوع من الزيوت, لذا ينصح بوضع القليل منها على نقاط النبض في الجسم, لتساعد في طرد الحشرات الضارة, كالبعوض و غيرها.

علاج التهابات الجلد

تعمل المكونات النشطة الموجودة في زيت الكافور, كالسترونيلول و السينول على تقليل التهاب الجدل, و خطر العدوى, و ذلك بإضافة القليل منع على مكان الإلتهاب.

جيد لجهاز المناعة

إن استهلاك 1مل من زيت الكافور مع كوب واحد من الماء الدافئ مرة واحدة في الأسبوع, يساعد في تعزيز الخلايا الضامة, التي تقتل العدوى, كما تساعد الخلايا داخل الجسم, لإنتاج آلية وقائية خاصة بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *