الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت

الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت

42

 اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت

تعرف المضمضة بالزيت من العلاجات الشعبية القديمة العائدة في جذورها إلى الهند, و المستخدمة في تحسين صحة الفم, عن طريق سحب البكتيريا الضارة منه, باستخدام أحد أنواع الزيوت, كزيت السمسم, أو جوز الهند العضوي, و ذلك بمضمضة كمية قليلة منه لمدة 20 دقيقة, و التخلص منه في سلة المهملات, و استخدام الفرشاة بعده للتخلص من البكتيريا العالقة في الفم.

ما هي فوائد المضمضة بالزيت؟

إزالة البكتيريا الضارة

تعمل المضمضمة بالزيت على إزالة البكتيريا الضارة من الفم و الأسنان و اللثة و الحلق, و التي قد تتسبب بأمراض اللثة, و تسوس الأسنان, و العديد من المشاكل الصحية.

الحصول على أسنان بيضاء

لا يمكن للبلاك أو الترسبات الصفراء الموجودة على الأسنان من أن تذوب بالماء, بل هي قابلة للذوبان في الدهون, حيث تعمل عملية المضمضة بزيت السمسم أو الجوز الهند, على التخلص من البقع الصفراء و المستعصية على الأسنان, لتصبح بيضاء اللون, بالإضافة إلى إزالة السموم من دون التأثير على اللثة أو الأسنان.

رائحة نفس جيدة

تتسبب البكتيريا الموجودة بالفم في إنتاج المواد الكيميائية و الغازات التي تسبب الرائحة الكريهة للنفس, و من أجل الحصول على رائحة زكية, فلابد من تجربة المضمضة بزيت السمسم أو جوز الهند.

تخفيف التهاب اللثة

يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة البلاك أو الترسبات الموجودة على الأسنان, الأمر الذي يتسبب في التهاب اللثة, و لكن استخدام الزيت في المضمضة, يحافظ على صحة الأسنان, و يمنع حالة التهاب اللثة.

زيادة في إفراز المخاط

قد يواجه الأشخاص زيادة في كمية المخاط من الحلق, أو الجيوب الأنفية بعد استعمال الزيت في المضمضة, و الذي يعد من الأمور الجيدة, بحيث يساعد في إزالة السموم من الجسم, و تخفيف حساسية الجيوب الأنفية.

العلاج و الشفاء

يساعد المضمضة بالزيت في التخلص من سموم الجسم, التي تضع عبئا على الجهاز المناعي, و تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *