الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند

44

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند علاجا طبيعيا لجميع مشاكل الشعر، بحيث يفضل تدليك الشعر بزيت جوز الهند، و هذا يعطي الشعر الصحة، و اللمعان، و يخلو الشعر من القشرة، و القمل،  و يحتوى جوز الهند على مواد مغذية  تمنع ضرر الشعر، و تدفعه إلى النمو.

الحصول على بشرة صحية

يعد زيت جوز الهند مرطبا طبيعيا ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة جافة، بحيث يساعد في الحد من وضوح التجاعيد،  و منع الالتهابات الجلدية،  وغيرها من الأمراض كالصدفية، و التهاب الجلد، و الاكزيما.

تخفيف التوتر

يساعد في تفريغ الضغط الكبير ، بحيث يوضع كمية من جوز الهند،و يدلك بها فروه الرأس، بلطف لبعض الوقت،بحيث تساعد رائحته في الشعور بالاسترخاء أثناء أجراء تدليك الرأس.

فقدان الوزن

يحتوى زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية قصيرة  السلسلة، و المتوسطة، و التي تساعد في خفض الوزن الزائد، بالإضافة إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق خفض الضغط على البنكرياس، و هذا يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون ، و التخلص من الدهون الزائدة.

لعملية الهضم السلس

تساعد الزيوت الموجودة في زيت جوز الهند، في هضم المواد الغذائية الحيوية، و المعادن، و الفيتامينات، و الأحماض ألأمينيه، و البروتينات، التي تعتبر حاسمه بالنسبة للجسم، و ووجود الخصائص المضادة  لجراثيم التي تساعد في منع نمو الفطريات، و البكتريا التي تساعد في عسر الهضم.

لمنع أمراض القلب

نظرا لاحتوائه على حوالي 50% من حمض اللوريك، و يمنع العديد من أمراض القلب ، و يحافظ عليها في حاله صحية، فكمية الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند ليست ضارة، كما أنها لأ تزيد مستويات الكولسترول، بالإضافة إلى حماية الشرايين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *