الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مذهلة للزيوت الأساسية

فوائد مذهلة للزيوت الأساسية

48

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد مذهلة للزيوت الأساسية

يساعد إضافة بعض القطرات من الروزماري إلى الشامبو، أو البلسم، على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى مساعدتها  في مكافحة فقدان الشعر، وتأخير ظهور الشيب، وتعزيز نمو الشعر.

تحسين النوم

يشتهر زيت الخزامي بكونه مهدئ للأعصاب، بالإضافة إلى مساعدته في تحسين نوعية النوم، كما و يعد من  الزيوت الأساسية التي لا يتطلب تخفيفه قبل استخدامه مما يجعله أكثر فائدة، و للمساعدة على النوم ينصح بوضع بضع من القطرات على الوسائد أو الفراش الخاصة بكل شخص.

تخفيف الصداع

يعتبر الصداع من أكثر الأعراض التي يتمنى كل شخص التخلص منه، بحيث يساعد  استخدام كل من الزيوت الآتية (كزيت الخزامي ، و الكافور،و النعناع )  في تخفيف الألم والتوتر، عن طريق تدليك مقدمة الجبهة أو الجزء الخلفي من الرقبة بها.

تحسين البشرة

في أغلب الأحيان تتواجد كمية من الزيوت الأساسية في منتجات العناية بالبشرة،  بحيث يمكن استخدام زيت الخزامي، وبذور الجزر في تحسين البشرة، كما و يساعد زيت البرتقال في منع ومكافحة الندوب، بينما يستخدم زيت البلسم في معالجة الأكزيما والصدفية ، ومحاربة  التجاعيد وبقع الشيخوخة.

لتخفيف أعراض البرد والأنفلونزا

يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا في موسم الشتاء،  و الذي يمكن التخلص منه طبيعيا، عن طريق إضافة 10 قطرات من النعناع ،والكافور، أو الزعتر إلى حوض الإستحمام، بحيث يساعد النعناع على التخلص من الصداع ،أما  الزعتر فيساعد في القضاء على الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى أهمية  الكافور في الحفاظ على الجهاز التنفسي .

الحساسية

تساعد زيوت النعناع، و الليمون، و الخزامى، و البابونج الروماني، في تخفيف أعراض الحساسية.

القشرة وفروه الرأس

يمكن للطقس البارد في الشتاء أن يتسبب في حالة من الجفاف والحكة في فروة الرأس، التي تعد من الأمور المزعجة، بحيث يعد زيت شجرة الشاي علاجا ممتازا للتخلص من القشرة والحكة.

تعديل المزاج

هنالك عدد قليل من الزيوت التي يمكن من خلالها تحسين المزاج، بحيث يساعد استخدام زيت النعناع و الخزامي، والليمون ، على تهدئة المزاج، بالإضافة إلى إمكانية استخدام زيت إكليل الجبل والنعناع و القرفة في تحفيز الحواس، و تعزيز الطاقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *