الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الشوفان

فوائد الشوفان

49

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الشوفان

يساعد دقيق الشوفان على امتصاص و إزالة الزيوت و البكتيريا المتراكمة على الجلد, بالإضافة إلى تقشير خلايا الجلد الميتة, و ذلك بتطبيقه بعد أن يبرد على المكان المصاب, و السماح له بالبقاء لمدة 15 دقيقة, و من ثم غسله بالماء.

جدري الماء

للتخلص من الحكة الناتجة عن الإصابة بجدري الماء, يمكن طحن دقيق الشوفان إلى مسحوق ناعم, و وضعه داخل قطعة قماش قطنية, أو زوج من الجوارب القديمة و النظيفة, و القيام بربطه حول صنبور حوض الإستحمام, و من ثم القيام بالإستحمام بماء فاتر, أو يمكن فرك القطعة مباشرة بالجلد, لتخفيف آثار الحكة.

مشاكل الجلد بشكل عام

لمعالجة مشاكل الجلد المختلفة يمكن طحن معلقتان من الشوفان إلى مسحوق ناعم, ثم إضافة معلقة من صودا الخبز و الماء إليه لتكوين عجينة سميكة, و من ثم تطبيقه على الوجه و تركه لمده 10 دقائق, و القيام بشطفه بعد ذلك.

الإرهاق

لإزالة آثار الإرهاق عن الوجه يمكن صنع قناع مكون من نصف كوب ماء ساخن, و ثلث كوب من دقيق الشوفان, بحيث يتم مزجهما معا, و تركهما لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق, ثم يضاف إليهما معلقتين من اللبن و العسل, كما و يضاف بيضة واحدة إلى المزيج, و بعد ذلك يتم تطبيقه على الوجه لمدة عشر دقائق, و من ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

الإجهاد

يساعد مزج كوبين من دقيق الشوفان, و كوب من الحليب مع معلقة كبيرة من العسل, في ترطيب الجلد و استرخاء الجسم.

الشعر

يمكن الإستغناء عن بعض أنواع الشامبو و استخدام دقيق الشوفان ممزوجا بالقليل من صودا الخبز, لتطهير الشعر, و التخلص من الزيوت و الروائح التي يحتوي عليها الشعر.

تكثيف الحساء

لتجنب الحصول على حساء كثير المرقة, في حال الرغبة في أن يكون كثيفا, يمكن إضافة القليل من دقيق الشوفان لتكثيف المزيج, و الحصول على الحساء المطلوب.

مطافئ السجائر

يساعد وضع القليل من دقيق الشوفان في مطافئ السجائر على التخلص من روائح الدخان غير المرغوب فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *