الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد رائحة أكليل الجبل

فوائد رائحة أكليل الجبل

53

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد رائحة أكليل الجبل

يعاني الكثير من الأصحاء من مشاكل في الذاكرة قد يكون سببها ضغوطات الحياة, و لكن هل سيكون لمواد بسيطة مثل رائحة أكليل الجبل دور في معالجة هذه المشكلة.

في دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة نورثمبريا, تبين أن الرائحة الصادرة عن زيت أكليل الجبل العطري, قادرة على تنشيط الذاكرة لدى البالغين الأصحاء.

قدمت نتائج هذه الدراسة في المؤتمر السنوي للجمعية البريطانية النفسية في هاروغيت, و قد توصلت إلى هذه النتائج من خلال بعض الاختبارات و التجارب, و منها تجربة قام بها 66 متطوعا, توزعوا في غرفتين أحداها تفوح فيها رائحة أكليل الجبل من خلال زيت عطري, و أخرى لا توجد فيها هذه الرائحة, و قد خضعت المجموعتان إلى اختبارات متعددة لقياس قدرة الذاكرة, فتبين أن أداء الأشخاص الموجودين في الغرفة التي تفوح فيها رائحة أكليل الجبل, كان أفضل من أداء المجموعة الأخرى, في هذه الاختبارات.

يقول الدكتور مارك موس, مؤلف هذه الدراسة, أن رائحة أكليل الجبل كانت فعالة في تنشيط الذاكرة التي تساعد في تذكر الأحداث السابقة, و كذلك التذكر المستقبلي مثل تذكر أعياد الميلاد و مواعيد الدواء و غير ذلك.

أضاف المؤلف المشارك في هذه الدراسة جيما ماكريدي, أن نتائج هذه الدراسة قد يكون له انعكاسات في تحريك أبحاث أخرى لاستخدام رائحة أكليل الجبل في معالجة ضعف الذاكرة عند الأفراد المسنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *