الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الزعتر

فوائد الزعتر

54

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الزعتر

تعتبر منطقة الشرق الأوسط و جنوب أوروبا مواطن الزعتر الطبيعية, يحتوي الزعتر على العديد من المواد الغذائية النباتية الضرورية للحفاظ على صحة جيدة,و كما يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن, و في ما يلي تفصيل للفوائد و القيم الغذائية في نبتة الزعتر.

  • يحتوي الزعتر على العديد من الخصائص التي لها تدور كبير في الحد من أمراض كثيرة, و تعمل على تدعيم الصحة بشكل كبير.
  • إن الفلافونيدات المضادة للأكسدة الموجودة في الزعتر و العديد مضادات الأكسدة الأخرى توجد في الزعتر الطازج بشكل وافر, و تعمل موانع التأكسد هذه على الحد من انتشار الجذور الحرة في الجسم.

المعادن

إن الزعتر مشبع بالعديد من المعادن, و منها البوتاسيوم و الحديد و الكالسيوم و المنغنيز و المغنيسيوم و السيلينيوم, حيث يعد البوتاسيوم مكون اساسي في الخلايا و سوائل الجسم, و يساعد في تنظيم دقات القلب و ضغط الدم, و الحديد يدخل في تكون خلايا الدم, أما المنغنيز فيعمل كمساعد لأنزيمات موانع الأكسدة.

الفيتامينات

  • يحتوي الزعتر على العديد من الفيتامينات الضرورية, كفيتامين (ب) المركب و (أ) و (ج) و (ك) و (ه) و حامض الفوليك.
  • يزود الزعتر الجسم بما يقارب 28% من الحاجة اليومية لفيتامين (ب6), ما يقارب 0.35 مل غرام, و الذي يعمل على الحفاظ على نسب النواقل العصبية في الدماغ, و الذي بدوره يساعد على التخلص من التوتر و الضغط.
  • فيتامين (ج) يساعد الجسم في تطوير مقاومته لمسببات الأمراض المختلفة, و كما يعمل على تحديد الجذور الحرة الضارة التي قد تسبب في التهابات.
  • فيتامين (أ) و الذي يعد قادر على الذوبان في الدهون, و يعتبر أحد موانع التأكسد, يساعد هذا الفيتامين في العديد من الجوانب الصحية في الجسم, و منها صحة البصر, البشرة, و كما يحافظ على صحة الأغشية المخاطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *