الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البندق

فوائد البندق

56

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد البندق

تنشأ شجرة البندق في العادة في جنوب أوروبا و تركيا, و يتم زراعتها بكثرة في أنحاء مختلفة من العالم, بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية, لإعتبارها من المحاصيل التجارية المهمة, فهي عبارة عن شجرة حلوة و مغذية, تستخدم كنوع من أنواع المكسرات, أو الفواكه, التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية, المرتبطة بصحة القلب خاصة, لاحتواءها على القليل من الدهون المشبعة, و الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض ضغط الدم, و الكلسترول, و بالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب, كما و يعمل تناولها على تحقيق الكثير من الفوائد الصحية, و من أهمها:

يحتوي البندق على مستويات عالية من الطاقة, و كميات كبيرة من المواد الغذائية  الضرورية لصحة الجسم المثلى, فهي غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة, و حمض اللينوليك, الذي يساعد على خفض نسبة الكلسترول السيئ, و زيادة الكلسترول الجيد, الذي يمنع الإصابة بمرض الشريان التاجي, و السكتة الدماغية, كما و يحتوي كل 100 غرام من البندق على 628 سعرة حرارية.

هذه المكسرات غنية بالألياف الغذائية و الفيتامينات, و المعادن, التي تساعد في الحماية من الأمراض, و السرطانات, كالبوتاسيوم, و المنغنيز, و النحاس, و الكالسيوم, و الحديد, و المغنيسيوم, و الزنك, و السيلينيوم, حيث يعتبر الفسفور, و المغنيسيوم, من العناصر المهمة, التي تدخل في عمليات الأيض, في العظام.

يساعد تناول 100 غرام من البندق يوميا على إمداد الجسم ب 113 ميلي غرام من فيتامين حمض الفوليك, و الذي يعادل نسبة 28% من الإحتياج اليومي للجسم, كما و يساعد على منع فقر الدم, و تصحيح عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال حديثي الولادة.

يعتبر البندق مصدرا ممتازا لفيتامين ه, و هو أحد مضادات دهون الأكسدة القوية, و القابلة للذوبان, اللازمة للحفاظ على سلامة غشاء الخلية, من الأغشية المخاطية, و الجلد, عن طريق حمايتها من جذور الأكسجين الحرة الضارة.

تعد من مصادر الغذاء البديلة  التي يمكن استخدامها في إعداد محضرات غذائية خالية من الغلوتين, لتقليل  درجة التحسس الناشئة من تناول هذه المادة, و خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية في الجهاز الهضمي.

يحتوي البندق على العديد من من مجموعات فيتامين ب المعقدة, و الضرورية لبناء الجسم, مثل الريبوفلافين, و النياسين, و الثيامين, و حمض البانتوثينك, و البيروديكسين.

يساعد زيت البندق على حماية الجلد من الجفاف, لاحتواءه على خصائص الدواء القابضة, بحيث يدخل كثيرا في الطب التقليدي, كالتدليك, و صناعة المستحضرات الصيدلانية, و بعض مستحضرات التجميل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *