الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التبغ

فوائد التبغ

59

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد التبغ

أن التبغ المستخدم في تصنيع السجائر, و الذي يحظى بالمرتبة رقم واحد حول العالم في مجال الإضرار بالصحة, يعد مفيدا في مجالات أخرى, و يحصل على هذه الأهمية من خلال المواد التي نعتبرها سامة حين تدخل إلى أجسامنا, و لكن كيف؟

إذا ما نظرنا إلى التبغ خارج لفافة السيجارة, فمن الممكن أن نستخدمه بصورة واسعة في الزراعة, و التخلص من الحشرات, ليحل مكان المبيدات و الأسمدة و غيرها من المركبات الكميائية و المواد الصناعية التي تترك ضررا كبيرا على أجسامنا و بيئتنا.

إن وضع بعض التبغ في كمية من الماء الحار, و تركه حتى يبرد, ثم توزيع على مداخل البيت من أبواب و شبابيك, يمنع دخول العناكب إلى داخل المنزل, كما أن وضع القليل منه في كمية كبيرة من الماء و استخدامه في تنظيف حديقة المنزل يمنع الكثير من الحشرات من التواجد في المنطقة.

ليس هذا فحسب, فالتبغ يستخدم في تحضير أدوية التي من الممكن أستخدمها ضد أكثر من 11 نوع من الأفات والحشرات التي تهاجم الشجر, و يعد تحضير خليط من كميات متساوية من التبغ و الثوم المجفف خير طريقة لمنع مهاجمة حشرة المن للأشجار في حديقة المنزل, كما يستخدم في الحفاظ على بعض أنواع الزراعات التي تهاجمعا الحشرات سواء كانت جذرية تتعرض للهجوم تحت سطح التربية أو خارجها, فمفعول التبغ يتسرب مع المياة إلى داخل التربة.

يستخلص من التبغ زيت يمكن خلطه مع مواد أخرة من أجل الحصول على مايسمى بالمبيدات الخضراء (الصديقة للبيئة), كما يمكن استخدام رماده كذلك, و يعد النيكوتين المادة السامة فيه, أهم العناصر الفعالة فيما سبق ذكره.

عند استخدامك للتبغ:-

لا تضع المواد التي صنعتها من التبغ في أماكن لعب الأطفال, فهي مواد سامة جدا.

عامل المنتجات الزراعية بحدز عند استخدامها, بعد دخول التبغ في عملية رشها ورعايتها, تماما كما تفعل عند استخدام المبيدات الكميائية الصناعية, فإن للتبغ نفس السمية.

يمكن للمواد السامة الموجودة في المبيدات التي حضرتها من التبغ, أن تدخل للجسم من خلال الجلد, لذلك احرص على عدم ملامستها.

إذا لم تكن حذرا وقت استخدام هذه المواد, فقد تتعرض بعد 3 – 17 ساعة من استخدمها إلى حالة من التسمم تأخد أعراض الشحوب و الإسهال , التقلصات في منطقة البطن, و بعض اصطرابات الضغط و النبض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *