الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد تمارين نط الحبل

فوائد تمارين نط الحبل

3

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد تمارين نط الحبل

مقدمة عن نط الحبل

يعاني العديد من الأشخاص من المحاولات الفاشلة في انقاص الوزن, حيث يبدأ  معظهم بالامتناع عن الأكل و الانضمام إلى النوادي الرياضية لتحقيق الوزن الذي يطمحون إليه, ثم تظهر بعض النتائج بشكل مخيب للآمال، و لا يدرك البعض  الفوائد المترتبة من ممارسة تمارين نط الحبل, لذلك تراهم يتجاهلون ممارسة هذا التمرين, و لكن الحقائق تبثت مدى أهمية ممارسة تمارين نط الحبل, لما لها من فوائد صحية كثيرة.

الفوائد الصحية للممارسة رياضة نط الحبل

  • فقدان الوزن: واحدة من أهم الطرق في ممارسة رياضة نط الحبل هي فقدان الوزن, وقبل أن تكتشف كيفية القفز على الحبل, يجب أن تدرك كيف تعمل آلية نط الحبل, حيث يشكل الباوند الواحد  3500 سعرة حرارية, و بالتالي من أجل أن تفقد باوند واحد في الاسبوع,  يجب عليك أن تفقد كل يوم 500 سعرة حرارية, و بذلك يتطلب فقدان واحد باوند في الاسبوع القفز على على الحبل لمدة 30 دقيقة كل يوم , و قطع 400 سعرة في حميتك, و في حين أن ذلك يبدو مخيفا إلا انه يعمل على فقدان الوزن بشكل رائع.

  • زيادة لياقة القلب و الأوعية الدموية: فائدة أخرى من ممارسة تمارين القفز على الحبل, تتمثل بزيادة لياقة الأوعية الدموية و القلب, إذ أن نظام الأوعية الدموية يشمل القلب و الشرايين و الأوردة التي تجلب الدم و الأوكسجين من و خلال القلب إلى جميع انحاء الجسم, و في حين ان التدريب يمكن أن يزيد من قوة العضلات كالمشي و ركوب الدراجات إلا ان رياضة القفز على الحبل هي أفضل وسيلة لتحسين جودة نظام القلب و الاوعية الدموية الخاصة بك.

  • تحسين قوة العضلات: أن ممارسة تمارين القفز على الحبل هي وسيلة رائعة لتحسين قوة العضلات في الساقيين و الجزء السفلي من الجسم, و قد تشعر ببعض الوجع في الساقين بعد اليوم الأول من ممارسة التمارين, إلا أن الوجع يزول بعد عدة ايام.

نط الحبل 100 مرة

تعتبر تمارين نط الحبل من أكثر التمارين الي تساعد على حرق سعرات حرارية بشكل سريع، و يشير المتخصصون الرياضيون أن رياضة نط الحبل فعالة لحرق الدهون في مدة تتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة، كما أن هذه الرياضة تفيد في تماسك الجسم و تقوية عضلات البطن و الظهر.

نط الحبل و الكرش

تؤثر رياضة نط الحبل على جميع عضلات الجسم، و لكن تأثيرها الأكبر يكون على عضلات البطن، حيث تقوم بتحريكها و هزها خلال عملية القفز، و لكن حتى يتم بذل مجهود أكبر في عضلات البطن، فيفضل أن يتم القفز على رجل واحدة، كما من أهمية التمرين أنه يقوم بتحريك الأمعاء، و التخلص من مشاكل النفخة، أو السموم في الجسم.

نط الحبل و السعرات الحرارية

تعتبر ممارسة رياضة نط الحبل لمدة 15 دقيقة يعادل 30 دقيقة من الجري، و ساعة من المشي، في كمية السعرات الحرارية التي يتم انقاصها، كما أوضحت الدراسات بأن رياضة نط الحبل لمدة ساعة كاملة من شأنها أن تحرق أكثر من 1300 سعرة حرارية، كما أن نط الحبل لمدة ربع ساعة يعادل 45 دقيقة من الجري أو السباحة.

نط الحبل و الصدر

تعتبر رياضة نط الحبل مفيدة جدا للجسم، فهي تعمل على شده و شد العضلات، و منع الترهلات، بالإضافة إلى ذلك فهذه الرياضة مفيدة للصدر، حيث تعمل على شده و جعل مظهره يبدو أجمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *