الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني

5

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زبدة الفول السوداني

نبذة عن الفول السوداني

على الرغم من أنه قد بات معروفا لدى الجميع، أن طعم زبدة الفستق اللذيذة، التي لا  يمكن أن تقاوم عند تناولها مع المربى أو العسل، هي المقصد الذي يقصده الجميع خلال تناول وجبة الافطار، إلا أن الفول السوداني بات يستخدم في العديد من الأمور المنزلية، التي قد لا تخطر في بال أحد، و هذا ما سنقوم بتقديمه فيما يلي …

إليك مجموعة من أهم و أبرز استخدامات زبدة الفول السوداني في المنزل …

إزالة بعض البطاقات أو التسميات اللاصقة

يستخدم زبدة الفول السوداني من أجل التخلص من الملصقات الموجودة على بعض المعلبات الزجاجية، أو العلب الأخرى، و يمكن ذلك عن طريق نشر بعضا من زبدة الفول السوداني فوقها، و تركها لمدة من الزمن تتراوح ما بين العشر دقائق و الخمسة عشر دقيقة، و من ثم يتم فركها بقطعة قماش مغمورة في ماء دافئة، فتعود نظيفة من جديد.

تنظيف الجلد

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني للحفاظ على ترطيب الجلد من حين إلى آخر بدلا من استعمال أنواع مختلفة من الزيوت الأخرى، و ذلك بدهن بعض منها فوق المكان المطلوب ترطيبه، و القيام بمسحه بواسطة قطعة قماش مبللة، و من ثم القيام بتنظيفه بأي نوع من أنواع المنظفات للتخلص من بقايا الزبدة الموجودة.

ترطيب الشعر

يدلك القليل من زبدة الفول السوداني مباشرة على فروة الرأس، كقناع مرطب، لمعالجة نهايات الشعر الجافة، بالإضافة إلى استخدام الشامبو بعد ذلك، من أجل الحصول على شعر لامع و رطب.

التخلص من العلكة

في حال التصاق العلكة في الشعر، أو على السجاد، يمكن وضع القليل من زبدة الفول السوداني على المكان المتضرر، و تركه لمدة من الزمن تتراوح ما بين الخمسة عشر دقيقة و العشرون دقيقة، بحيث يعمل الزيت الموجود في الزبدة على تلينها، ليتم التخلص منها بسهولة.

الحلاقة

بدلا من استخدام كريم الحلاقة، يمكن نشر القليل من زبدة الفول السوداني على الوجه بكمية رقيقة، و القيام بالحلق، لحماية البشرة من حروق الحلاقة، و تركها ناعمة و سلسة.

التشحيم

يستخدم زبدة الفول السوداني في تشحيم مفاصل الأبواب و التروس الصدئة، و من أجل التخلص من الأصوات المزعجة، و مساعدتها على الحركة بسهولة.

إزالة الغراء عن اليدين

للتخلص من بقايا الغراء الموجودة على اليدين بعد استخدامه، يوضع القليل من زبدة الفول السوداني, عليهما و يفركا جيدا، و من ثم يتم غسلهما بالماء و الصابون، بحيث يترك زبدة الفول اليدين ناعمتين و رطبتين.

إصلاح الخدوش الموجودة على الأقراص المضغوطة

لإصلاح الخدوش، يمكن فرك القليل من زبدة الفول السوداني على مكان المتضرر، و من ثم القيام بمسحه، باستخدام كرة من القطن، أو قطعة قماش ناعمة, لإصلاحه.

 فول الصويا

 يحتوي فول الصويا على مجموعة من المواد الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، فنبات فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من البروتينات و الدهون، و التي تعادل تقريبا نسبة  الدهون و البروتينات الموجودة في اللحوم و الحليب، و الجدير بالذكر أن فول الصويا يعتبر مصدرا مهما للألياف ، و كما أنه يعمل على التقليل من خطر الاصابة بالأورام السرطانية و أمراض القلب، كما أن فول الصويا يحتوي على كمية كبيرة و جيدة من عنصر الكالسيوم، مقارنة بباقي أنواع البقوليات، و يعتبر فول الصويا أيضا مصدر غذاء غني بالحديد الذي يحتاجه الجسم.

الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على مجموعة من القيم الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم من أجل الحفاظ على صحته و نشاطه، فالجدير بالذكر أن الفول السوداني يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن المهمة، كاليود و البوتاسيوم و الحديد و الصوديوم و الفوسفور، كما أنه يشمل على نسبة عالية جدا من الأملاح المعدنية، إضافة إلى أن زيت الفول السوداني يعتبر من الزيوت الصالحة للأكل، بل و أكثرها إفادة للجسم.

فوائد الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من أهم مصادر الغذاء المفيدة للجسم، فهو يدخل في البرامج الغذائية الخاصة بكمال الأجسام و العضلات، و يستخدم زيت الفول السوداني في علاج أمراض مرتبطة بالعضلات، و التهاب المفاصل، كما يقوم الفول السوداني بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، و يقوي من مناعة الجسم، و يغذي جسم المرأة الحامل تغذية صحية، إضافة إلى دوره  الفعال في خفض مستويات السكر و ضغط الدم و الكوليسترول في الجسم، و الجدير بالذكر أنه يتم تقديم الفول السوداني للأطفال من أجل تنشيط الذاكرة لديهم.

الفول السوادني  و الرجيم

 أثبتت بعض الدراسات العلمية التي أجريت حول ما قد يقدمه الفول السوداني للأشخاص الذين يبحثون عن الأطعمة المفيدة التي تعمل على انقاص الوزن، أن الفول السوداني لديه قدرة كبيرة على حرق نسبة عالية من الدهون المتراكمة في الجسم، كما أن الفول السوداني بات من أهم الأطعمة الغذائية  التي تنص عليها برامج الحميات الغذائية، إلا أنه قد تم التنبيه على الحرص بالقيام ببعض التمارين الرياضية بشكل يومي، من أجل المساعدة في عمليات حرق الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *