الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الماء في فقدان الوزن

فوائد الماء في فقدان الوزن

29

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الماء في فقدان الوزن

نبذة عن علاقة فقدان الوزن بالماء

بات فقدان الوزن الهم الشاغل لعقول الكثير من الناس، من كلا الجنسين، فالمحافظة على الصحة و الرشاقة لا يمكن أن تكون إلا عند الحصول على جسم صحي خال من الدهون الزائدة عن الحد الطبيعي، فكثيرا ما يتراود إلى مسامعنا عن تناقل مجموعة كبيرة من أنظمة إنقاص الوزن، إلا أن أكثر  هذه البرامج الصحية الخاصة بخسارة الوزن، هو فقدان الوزن بالماء، حيث أن النصيحة الذهبية  التي ينص عليها أي برنامج تخسيسي، على شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، رغم أنه في البداية لا تكاد نرى أي برنامج لإنقاص الوزن،  لذلك بدأ السؤال الذي يثير انتباه العديد من الناس،  هو كيف يعمل الماء على فقدان الوزن ؟

دور الماء في عملية فقدان الوزن

في الواقع إن الماء يلعب دورا أساسيا في التخلص من الوزن الزائد، و الدهون المتراكمة في الجسم، و ذلك من خلال اتباع مجموعة من الطرق الصحية التالية، و التي منها ما يلي …

أولا : الماء يساعد في السيطرة على شعور الجوع و تثبيط الشهية، و قد يكون شرب كوب من الماء, ما يعالج شعورك بالجوع لأكثر من ساعتين.

ثانيا : شرب الماء قبل الطعام بوقت قريب، يساعد في تناول كمية أقل منه، مما يعني أنه سيكون معدل السعرات الحرارية أقل عن المعدل المعتاد.

ثالثا : الماء هو المحرك الأساسي لعملية الأيض و حرق السعرات الحرارية، و عدم تناول الماء بشكل كافي يجعل من عملية الايض تكون أبطء عن حالاتها الطبيعية.

رابعا : الماء يساعد الكبد في أداء وظائفه، و من أهم هذه الوظائف التخلص من الدهون، و إخراجها إلى خارج الجسم, و في حال عدم كفايته سيتم تخزين كمية كبيرة منها.

خامسا : إن نقص نسبة الماء في الجسم يعني نقص كمية الدم في الجسم، و عدم وصول الأكسجين بكميات كافية تسمح للخلايا بحرق السعرات الحرارية من أجل اتمام نشاطها.

سادسا : الكمية الكافية من الماء تعمل على زيادة نسبة رطوبة العضلات و ليونتها، مما يساعد بأن نكون نشيطين و بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال الحركة.

سابعا : إن نقص الماء في الجسم قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، و أهمها الإمساك الذي يسبب في اكتساب المزيد من الوزن.

ثامنا : إن نقص معدل تناول الماء يسبب زيادة في احتباس السوائل في الجسم، و في حال تم تناول كميات وافرة منه يساعد في التخلص من الماء المحتبس بفعل الأملاح، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

تاسعا : الماء يساعد الجسم في التخلص من السموم التي تسبب في الكسل، مما يجعل الشخص أكثر نشاطا على المستوى الخارجي من حيث الحركة، و كذلك على المستوى الخلوي، مما يزيد من حرق السعرات الحرارية، و إنقاص الوزن.

عاشرا : إن تناول الألياف بقصد إنقاص الوزن، لن يكون ذو جدوى دون كميات كافية من الماء، من أجل تسهيل مهمتها.

فقدان الوزن  بالماء و الليمون

يساعد شراب الماء و الليمون على فقدان الوزن الزائد عن الوزن الطبيعي من الجسم، بطريقة سريعة و صحية، كما يعمل على السيطرة و تنثبيت الوزن بعد الانتهاء من الرجيم، و يمنع الجسم من اكتساب الوزن بعد ذلك، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الدهون المخزنة في الجسم، و الجدير بالذكر أن شراب الماء و الليمون يطهر الجسم من السموم و الدهون، و يعمل على استرخاء، و يجعل الجسم أكثر قابلية للحركة و النشاط.

فقدان الوزن بالماء البارد

إن شرب الماء البارد يعمل على فعلا على فقدان الوزن الزائد من الجسم، فعند شرب الماء البارد، تنخفض درجة حرارة الجسم فعليا، فيبدأ الجسم بهذه الحالة، بحرق نسبة من الدهون من أجل استعادة درجة الحرارة التي خسرها مرة أخرى، فكلما كان تناول الماء البارد على دفعات متتالية و بكميات كبيرة، كلما كانت عملية حرق الدهون أسرع.

فقدان الوزن بالماء الساخن

إن شرب الماء الساخن ضمن النظام الغذائي المخصص لإنقاص الوزن، هو إحدى الأمور التي تتهافت على القيام بها، خاصة الأشخاص الذين يخضعون لحميات صارمة من أجل فقدان الوزن، فعند شرب كوب من الماء الساخن على الريق صباحا، يعمل على تنشيط الجسم و تحفيزه على افراز العرق، الذي ينتج عن حرق الدهون، و التخلص من  السموم المتواجدة في الجسم، و الجدير بالذكر أن الدهون التي يحرقها شرب الماء الساخن، هي دهون البطن و الأرداف،

فقدان الوزن 10 كيلو في شهر

يمكن فقدان عشرة كيلو غرامات من  الوزن في شهر واحد، و ذلك من خلال اتباع حمية غذائية تحتوي على وصفة بذور الكتان المطحون مع السلطة أو اللبن الزبادي أكتيفيا، لاحتوائه على خصائص معينة تساعد في عملية الهضم، إضافة إلى ذلك، فإنه يتوجب شرب ثمانية أكواب و أكثر يوميا، مع التركيز على ممارسة الرياضة و المشي يوميا لمدة ربع ساعة يوميا، كما يفضل أيضا شرب الأعشاب الطبيعية و الشاي أو القهوة من دون سكر، مع الحرص على تناول الخضروات، كالخيار و  الخس، مع الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، و الدهون الدسمة.

رجيم الماء لفقدان الوزن في أسبوع

يعتبر رجيم الماء لفقدان الوزن في خلال أسبوع واحد، و يكون مدته خمسة أيام، يكون استهلاك الجسم للماء في اليوم ما يقارب الثماني أكواب من الماء المثلج، و في اليوم الثاني، تكون كمية الماء إلى عشرة أكواب، و في اليوم الثالث، اثني عشر كوبا من الماء، أما في اليوم الرابع تكون كمية الماء الذي يجب أن يشرب ما يقارب الثماني أكواب، مع ملاحظة بدء الجسم بخسارة بعض الكيلو غرامات، أما في اليوم الأخير تزيد كمية الماء إلى عشرة أكواب من الماء.

فقدان الوزن بدون رياضة

إن فقدان  الوزن بدون اتباع أي نوع من أنواع التمارين الرياضية، يحتاج إلى اعتماد نوع معين من الطعام الذي يساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة دون رياضة، كالأطعمة التي تعمل على حرق السعرات الحرارية، كالشوربات، مع الحرص على تناول الفواكه، ما عاد الموز، و تناول جميع أنواع الخضار الطازحة، و الابتعاد عن جميع أنواع الصلصات و  البهارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *