الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البندق الرائعة للجلد والشعر والصحة

فوائد البندق الرائعة للجلد والشعر والصحة

31

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد البندق الرائعة للجلد والشعر والصحة

نبذة عن البندق

يتزايد الإقبال على البندق بشكل كبير، و خاصة مع انتشار الخبز القائم على البندق و الشوكولاته في المحلات التجارية, حيث يعتبر البندق مصدر مثالي للبروتين، بالإضافة إلى أنه غني بالدهون الصحية الخالية من الكوليسترول و الصوديوم، و غني بالطاقة و المواد الغذائية، و إليك هنا أبرز فوائده.

646543541

البندق وفوائده

فوائد البندق للجلد :-

يساعد في تأخر الشيخوخة المبكرة :- كوب واحد من البندق، يزود الجسم بما نسبته 86% من الاحتياجات اليومية لفيتامين E وفيتامين C، كما أنه يحتوي على فيتامين A، حيث تمنع هذه الفيتامينات ظهور الخطوط و التجاعيد على البشرة.

يحافظ على بشرتك رطبة :- يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على ترطيب الجلد و إبقائه ناعما.

تبقيك في مأمن من الأشعة فوق البنفسجية :- يمكنك وضع زيت البندق على جلدك، حيث يعتبر واقي من أشعة الشمس الطبيعية، و الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد البندق للشعر :-

مفيد للشعر المصبوغ :-  يعمل على المحافظة على لون الشعر لمدة أطول, إضافة إلى أنه يحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن المواد الكيمائية.

يقوي الشعر :- يتم وضع الزيت المستخرج من البندق على فروة الرأس، و تدليكه لبضع دقائق، حيث يعمل على تقوية الشعر من الجذور.

جيد للشعر الجاف و المتضرر :- إذا كنت تعاني من جفاف الشعر، فما عليك سوى أن تقوم بمزج 2 ملعقة كبيرة من مسحوق البندق، مع 2 من البيض، و خلطه ثم وضعه على فروة الرأس، و يتم غسل الشعر بعد 20 دقيقة بالماء و الشامبو.

فوائد البندق للصحة :-

وجبة جيدة لأصحاب الحمية الغذائية، حيث يساعدك تناول البندق قبل وجبة الطعام على إبقاء معدتك ممتئلة، و هذا ما يحد من الإفراط في تناول الطعام، و المحافظة على الوزن .

جيد للقلب فهو يعد مصدر جيد للدهون غير المشبعة و الكوليسترول, فقط تناول  كوب واحد  من هذه المكسرات يعمل على تلبية 50% من مستويات المغنيسيوم، الذي يلعب دور كبير في تنظيم مستوى الكالسيوم .

جيد للعضلات،  إذ أن له دور في تقوية العضلات و التخفيف من حدة الارهاق و التوتر العضلي.

مصدر جيد للبروتين، حيث أن تناول كوب واحد من البندق يزودك ب 17 غرام من البروتين اللازم لحرق الدهون .

جيد لحالات الإمساك، كونه مصدر غني بالألياف التي تعمل على تحسين أداء المرور المعوي، و بالتالي منع حدوث الأمساك.

مفيد لصحة العظام فهو يحتوي على المغنيسوم بالإضافة الى الكالسيوم،  لذلك فهو مفيد في المحافظة على صحة العظام و المفاصل، و منع التعرض الى هشاشة العظام .

مفيد لتشنجات الحيض، فهذه المكسرات غنية بالمغنيسيوم و الفيتامينات، التي لها أثر إيجابي في تخفيف حدة التقلصات التي تسبب بها الدورة الشهرية.

البندق و السكري

من المعروف أن المكسرات مفيدة لصحة القلب، و يمكن أن تكون مفيدة أيضا للأشخاص المصابين بمرض السكري، حيث تشير البحوث أن استهلاك المكسرات بالتزامن مع التغييرات الغذائية الأخرى، يمكنه تحسين مستويات السكر، و أيضا الكوليسترول في الدم لدى الأفراد المصابين بالسكري، و من المكسرات المفيدة لمرضى السكري البندق، حيث يحتوي البندق على العديد من العناصر و الفيتامينات التي تحسن من مستوى السكر في الدم.

البندق للرجيم

من أبرز فوائد البندق التي لا يصدقها البعض، أنه مفيد للغاية في برامج الرجيم، على الرغم من غناه بالدهون بكميات كبيرة و سعرات حرارية عالية للغاية، إلا أن المكسرات بشكل عام جانب هام و أساسي في توازن الأنظمة الغذائية، لما تحويه من عناصر و فوائد صحية تعوض الفاقد في برامج الرجيم، و القليل من البندق يساعد على نجاح نظام الرجيم، لأنه حسب توضيح استشاري أمراض السمنة و النحافة، أنه حفنة صغيرة من البندق يوميا بما لا يتعدى سبع حبات، يساعد على الشبع و التقليل من الشعور بالجوع، و ذلك لأنه غني بالبروتينات و الألياف المشبعة، كذلك عناصره و فيتاميناته تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، و النشاط اللازم.

البندق في المنام

قال ابن سيرين في تفسير رؤية البندق في المنام، أنه رجل سخي غريب ثقيل الروح، مؤلف بين الناس، و يقال أنه مال في كد، فمن أكله نال مالا بكد، و قال بعضهم أن البندق و كل ما كان له قشر يابس يدل على صخب و على حزن.

و قال النابلسي : البندق يدل على أخبار بلده و كسرهم و سلب أموالهم و أولادهم، و ربما دل على زوال بكارة البكر إذا دخل في المنام ما لا يعرفه.

البندق و الجنس

زيادة الخصوبة و القدرة  الجنسية جانب مهم في حياة المرأة و الرجل، و الطرق الطبيعية أفضل السبل للوصول لتلك الغاية، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بتناول الطعام الصحي، و انتقاء النوعيات و الكميات التي تساعد بالفعل على تغيير الأداء الجنسي للرجل إلى الأفضل، كما تساعد على تقوية وظائفه الجنسية، و لعل أبرز هذه الأطعمة هو البندق، فهذا النوع من المكسرات له فوائد كثيرة للصحة الجنسية، فالبندق يساعد على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، كما أن زيوته تساعد على تحسين عوامل الخصوبة لديهم، و يمد بالطاقة اللازمة للأداء الجنسي، لذلك ينصح بتناول ثلاث حبات من البندق في الأسبوع ثلاث مرات لزيادة الخصوبة و الكفاءة الجنسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *