الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق

35

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد البيض المسلوق

نبذة عن فوائد تناول البيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق من الوجبات الخفيفة و السريعة, الذي يمكن إدخاله إلى النظام الغذائي الخاص بنا بسهولة, عن طريق إضافته إلى السلطات أو تناوله لوحده, لما يضيفه من دهون جيدة للجسم للحفاظ على صحة القلب, بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة و الدهون المشبعة و الكالسيوم و الحديد و السيلينيوم, التي تساعد في حماية العينين, و الحفاظ على قوة العظام، و غيرها الكثير من الفوائد المهمة للبيض.

فوائد البيض المسلوق

الدهون الجيدة

يوفر البيض المسلوق نوعين من الدهون الجيدة, و المعروفة بالدهون الأحادية غير المشبعة, و الدهون الجيدة المشبعة, و التي تعمل على استقرار الكولسترول في الدم, و التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب, بحيث تعمل على تنظيم الأنسولين في الدم, و المحافظة على السكر فيه.

نسبة عالية من البروتين

يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من البروتينات التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات, و إصلاح جميع الأنسجة في الجسم, بحيث يوفر هيكلا للجدران الخلوية, كما توفر بيضة مسلوقة واحدة أكثر من 6 جرامات من البروتين.

صحة العين

يعتبر فيتامين أ الموجود في البيض, من أحد المكونات التي تمتص الضوء في شبكية العين, كما و تحمي الأغشية الموجودة حول القرنية, و تقلل خطر الإصابة بالعمى الليلي, و حسبما تظهر التقارير, فإن النساء بحاجة إلى 700 ميكروغرام من فيتامين أ يوميا, بينما يحتاج الرجل إلى 900 ميكروغرام منه, بحيث يضيف تناول بيضة مسلوقة واحدة ما يقارب ال75 ميكروغرام من فيتامين أ إلى النظام الغذائي الخاص بكل شخص.

عظام قوية

يوفر البيض المسلوق فيتامين د المسؤول عن الحفاظ على قوة العظام و الأسنان, كما و يعمل على تعزيز امتصاص الكالسيوم, و تنظيم مستويات الكالسيوم في الدم, مما يضمن حصول الهيكل العظمي على الكالسيوم الذي يحتاجه لبناء قوته.

السعرات الحرارية

توفر بيضة واحدة كبيرة و مسلوقة ما يقارب 80 سعرة حرارية, بحيث تأتي 60% من هذه السعرات من الدهون, و التي يمكن تقليصها عن طريق تناول الجزء الأبيض من البيضة, و ترك الصفار الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

البيض المسلوق للرجيم

يتكون البيض المسلوق من نسبة مرتفعة من البروتين الغذائي الذي ينشط عملية حرق الدهون داخل الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط عمليات الأيض و الهدم و البناء، كما أشارت الأبحاث أن البيض لا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم بل يحافظ عليها.

البيض المسلوق للحامل

يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم، الضروري جدا للحفاظ على صحة و قوة العظام و المفاصل و الأظافر و الشعر للمرأة الحامل، كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من البروتين الذي يعتبر أساسا لنمو كافة خلايا الجسم لدى الجنين، مما يضمن له النمو الداخلي و الخارجي السليم و المتكامل، و يحتوي البيض المسلوق ايضا على نسبة عالية من الأوميغا 3 الضروري لصحة المرأة الحامل، بالإضافة إلى عنصر الزنك الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي، و تنظيم ضغط الدم الطبيعي.

البيض المسلوق و الكوليسترول

هناك نوعان من الكوليسترول، أحدهما مفيد و الآخر مضر بالصحة إذا زادت نسبته في الدم، و هو عبارة عن بروتينات دهنية منخفضة الكثافة تنقل الكوليسترول في جميع أنحاء الجسم و تسبب تراكم الكوليسترول في الشرايين، أما الكوليسترول المفيد فهو بروتين دهني مرتفع الكثافة يقوم بإرجاع الكوليسترول الضار الزائد إلى الكبد لتحليله و التخلص منه، و على الرغم من أن البيض غني بالكوليسترول لكنه لا يسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم، حيث أن بعض الأشخاص قد يواجهون زيادة في الكوليسترول بتناول البيض، و البعض الآخر لا يحدث عندهم أي ارتفاع، و هذا دليل على أن البيض المسلوق لا علاقة له بالمشاكل الصحية و لا يسبب ارتفاع بالكوليسترول.

البيض المسلوق للأطفال

البيض المسلوق له دور كبير في تقوية البصر لدى الأطفال، كما أثبتت الدراسات أن تناول بيضة واحدة يوميا يقي من اعتتام عدسة العين، و ضمور الشبكية، كما أنه يقوي الذاكرة و ينشط المخ، و يساعد في فهم الأمور بسهولة و يقي من فقر الدم، و يعتبر مقوي للشعر و الأظافر بسبب وجود الفيتامينات و الكبريت فيه، كما يقوم الكولين الموجود في البيض على تنشيط الكبد، و هو الذي يعمل على توازن مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على الأحماض الدهنية المهمة للجسم و يحافظ على صحة القلب و المخ.

البيض المسلوق في المنام

تفسير رؤية البيض المسلوق في المنام لابن سيرين:

أما البيض إذا رؤي في وعاء دل على الجواري، و إن رأى كان دجاجته باضت فإنه يرزق ولدا، و البيض المطبوخ المميز عن القشر فهو رزق هنيء، و إن رأى كأنه أكله نيئا فإنه يأكل مالا حراما أو يصيبه هم أو يرتكب فاحشة، و من رأى أن بيده بيضا مسلوقا فإنه يصلح له أمر قد طال أمده و تعسر و ينال بإصلاحه مالا و يحيا له أمر ميت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *