الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الرمان في مكافحة الشيخوخة

فوائد الرمان في مكافحة الشيخوخة

36

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الرمان في مكافحة الشيخوخة

نبذة عن الرمان

يصل ارتفاع شجرة الرمان إلى 6 أمتار, وهي عبارة عن ثمرة كروية الشكل تميل أوراقها إلى اللون الأحمر.

و تمتاز فاكهة الرمان بالعديد من الفوائد الصحية للجسم, حيث تلعب دورا هاما في الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية, و أمراض الجهاز الهضمي, و منع تشكل الخلايا السرطانية, و الحد من ظهور أعراض الشيوخة.

h

أبرز فوائد الرمان

يحتوي الرمان على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تحارب مختلف الأمراض, ومن أبرز فوائد التي تعود على تناول الرمان ما يلي:-

علاج السرطان

يلعب الرمان دورا في الحد من نمو الخلايا السرطانية و موتها طبيعيا , حيث تم استخدام الرمان في علاج أنواع من السرطان كسركان الثدي بعد أن ثبت دوره الفعال في علاج السرطان.

علاج أمراض القلب و الأوعية الدموية

يقلل تناول الرمان من فرصة تصلب الشرايين, حيث تساعد تأثيرات المواد المضادة للأكسدة في الوقاية من أمراض القلب و الشرايين.

تنشيط الذاكرة

أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن تناول الفئران لعصير الرمان قد أفاد في منع تطور مرض الزهايمر لديهم, و هذا يدل على دور الرمان في تنشيط المهام العقلية.

مضاد للالتهابات و الميكروبات

ثبتت أهمية الرمان و فعاليته كمضاد للالتهابات و البكتيريا و الفيروسات, ثبتت فعاليته العالية كمضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا وكمضاد للالتهابات.

السكري

يمكن أن يؤدي شرب عصير الرمان إلى تقليل مخاطر مرض السكري, حيث أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا عصير الرمان أنخفض لديهم مستوى تصلب الشرايين لديهم, وكذلك يعمل على إبطاء امتصاص الكولسترول الضار.

دور الرمان في مكافحة الشيخوخة

أفادت صحيفة دايلي مايل البريطانية أن دراسة كلفت أكثر من ثلاثة ملايين دولار أظهرت أن جرعة يومية من الرمان يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الحمض النووي.

وأوضحت أن خلاصة عصير الرمان، التي تتضمن بعضاً من القشرة والحبوب والبذور، أعطيت لستين متطوعاً يومياً طوال شهر على شكل كبسولات, وراقب الباحثون النشاط الكيميائي في أجسام المتطوعين مقارنة بآخرين تناولوا كبسولات لا تحتوي على هذه الخلاصة.

واكتشف الباحثون تراجعاً ملحوظاً في مؤشر مرتبط بتضرر الخلايا يمكن أن يتسبب في إحداث خلل في عمل الدماغ والعضلات والكبد و الكلى، بالإضافة إلى تأثيرات الشيخوخة على البشرة.

وقال الباحثون من مخبر خاص في إسبانيا إن هذا التراجع ناجم عن بطء أكسدة الحمض النووي في الخلايا، وهو أمر يحصل عادة بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

يشار إلى أن الرمان معروف بفوائده منذ قرون وتبين أنه يحتوي على فيتامينات “أ” و”ج” و”د” بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة.

وكانت دراسة أجريت باليمن أظهرت أن الرمان يفيد في معالجة الكثير من الأمراض كالبكتيريا التي تسبب الإسهال كما يقوي القلب ويدر البول ويذيب حصوات الكلى ويلطف الحرارة المرتفعة لجسم الإنسان ويشفي من عسر الهضم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *