الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد الصحية لتناول المخللات

الفوائد الصحية لتناول المخللات

42

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن الفوائد الصحية لتناول المخللات

نبذة عن المخللات

المخللات هي أحد الطرق لحفظ الخضروات لفترات طويلة دون تلفها, و لكن في الوقت الحالي تنتج المخللات بسبب نكهتها الشهية و التي يفضلها العديد من الأشخاص, وبالإضافة إلى الفوائد الصحية للخضروات هناك بعض الفوائد الأخرى التي يمكن للمرء الحصول عليها من خلال تناول المخللات, ولكن الجدير بالذكر بأن ليست جميع أنواع المخللات مناسبة لمرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم, حيث أن تناول المخللات المحضرة بواسطة الملح يمكن أن تسبب بعض المشكلات, أما بالنسبة لتلك المحضر بواسطة الخل فأنها غالبا ما تكون مناسبة للجميع, و للتعرف على اهم فوائد المخللات في ما لي أبرزها.

g

أهم الفوائد الصحية للمخللات

المواد الغذائية

تحتوي المخللات على العديد من العناصر الغذائية و التي تتمثل بالبروتينات و الكربوهيدرات و الألياف و السكر, أما بالنسبة للمعادن فأنها تحتوي على الحديد و و البوتاسيوم و الصوديوم و الفسفور, و أخيرا الفيتامينات مثل فيتامن أ و فيتامينات ب و فيتامين ج.

مضادات الأكسدة

تحتوي المخللات على نسب عالية من مضادات الأكسدة و التي لها دور كبير في التخلص من الجذور الحرة الناتجة عن عملية الأيض, إن الجذور الحرة عبارة عن مواد كيميائية غير مستقرة و يمكنها أن تتسبب بالعديد من الأمراض بسبب تفاعلها مع مختلف المواد الأخرى.

البكتيريا النافعة

إن البكتيريا النافعة تساعد الجهاز الهضمي على تحليل الأطعمة و امتصاصها, و يمكن أن يفقد المرء هذه البكتيريا بسبب تناول المضادات الحيوية و التي تقضي على جميع أنواع البكتيريا, و لذلك يعتبر تناول المخللات باستمرار أحد الطرق للحفاض على كميات جيدة من هذه البكتيريا داخل الأمعاء.

الكبد

تحتوي المخللات على مواد ذات خصائص واقية للكبد, حيث أن هذه المواد تقوم بالتخلص من السموم التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الكبد.

السكري

تبين من خلال بعض الدراسات بأن المخللات المحضرة بواسطة الخل يمكنها أن تعزز مستوى الهيموجلوبين, و ذلك بسبب حمض الاسيتيك المتواجد بالخل, و بالتالي فأن تناول المخللات المحضر بالخل يساعد مرضى السكر على تنظيم مستويات السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *