الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شرب الحليب قبل النوم

فوائد شرب الحليب قبل النوم

44

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد شرب الحليب قبل النوم

نبذة عن القيم الحليب الغذائية

الحليب هو  المسؤل عن تقديم الفيتامينات و المعادن و الكربوهيدرات و البروتينات إلى جسم الانسان بكل بساطة و بشكل يومي و دوري، فهو منتج يحتوي على مجموعة كبيرة من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، لبناء العظام و الأسنان و العضلات و غيرها من أنسجة الجسم، إضافة إلى أنه الغذاء الأكثر شعبية بين شعوب العالم.

فوائد شرب الحليب

الحليبيقوم الحليب بمد الجسم بنسبة عالية من الكالسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا لبناء الأسنان و العظام بشكل صحي،  كما أن شرب الحليب بشكل يومي صباحا و مساءا يقوم بحماية الجسم من خطر التعرض لأمراض كثيرة، كما أنه يساعد الجسم على تحويل الدهون إلى عضلات من خلال تناوله بعد كل جلسة تمارين رياضية.

يتميز الحليب على احتوائه لنسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، إضافة إلى احتوائه على عنصر الحديد الذي يحد من امكانية  اصابة الجسم بالامينيا.

فوائد الصحية لشرب الحليب

إن شرب الحليب يساعد الجسم على الحصول على النشاط و الطاقة التي يحتاجها خلال اليوم، كما أنه يحد من خطر الإصابة بمرض فقر الدم، و يعمل على تقوية الأسنان و العظام، و يحارب التسوس، و بعض من المشاكل الصحية التي قد يعاني منها الفم، كما أن الحليب يلعب دورا كبيرا و فعالا في الوقاية من أمراض السرطان، و الجدير بالذكر أن الحليب يعد عاملا مساعدا لانقاص الوزن، عند اعتماده جزءا من البرنامج الغذائي الخاص لخسارة الدهون.

الفوائد الصحية لشرب الحليب قبل النوم

عند تناول كوب من الحليب ليلا، فإنه بهذه الطريقة يتم تقديم كمية كبيرة من الفوائد التي لا تعد و لا تحصى، لأن شرب الحليب قبل النوم يساعد الجسم على التخلص من التوتر و الاجهاد الذي يصاحب الشخص طيلة اليوم، و بطريقة آمنة و طبيعية، و يرفع من مستويات نشاط الجهاز المناعي و الهضمي أثناء النوم، و يساعد على خفض منسوب الكوليسترول في الدم، و يمنع من خطر ارتفاع معدلات ضغط الدم خلال النوم.

كما أن الحليب يساعد مرضى الأرق من التخلص منه للأبد، و هذا ما أثبتته بعض الدراسات الطبية و النفسية التي أجراها مجموعة من علماء الطب، أن شرب الحليب ليلا أفضل من أن يشرب صباحا، لأن الحليب يقوم بالتأثير على الجهاز العصبي، و جعله مرخيا، و هكذا يشعر الشخص باحساس من الخمول، الذي يدفع به إلى أجواء النعاس، و يخلد بالتالي إلى نوم عميق و مريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *