الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد فاكهة الترنج

فوائد فاكهة الترنج

49

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد فاكهة الترنج

المقدمة

فاكهة الترنج “الأترج”، هذه الفاكهة التي تشبه الليمونة لكنها أكبر منها، تعتر من الفواكه التي يجهل الكثير من الناس فوائدها على صحة الانسان، فهي يتم التقاطها من شجرة صغيرة، ارتفاعها يصل إلى 5 أمتار، ناعمة الأغصان والورق، وأزهارها بيضاء، رائحتها مميزة وماؤها حامض، وتعرف فاكهة الترنج بعدة أسماء وفقا للمنطقة التي تتواجد فيها، ففي السعودية وبلاد الشام تدعى ترنج، وفي مصر تدعى كباد، أما في العراق فتدعى أترج.

فاكهة الترنج وفوائدها الصحية

تعتبر فاكهة الترنج من الحمضيات ،وتتميز بوجود قشرة سميكة، وإليك هنا فوائدها الصحية على جسم الإنسان.

AkhbarAlBi2a_b97541c9-bc4f-4b3e-8a34-9952fb4a169a_

مسكن طبيعي للصداع

تعتبر فاكهة الترنج علاج فعال للصداع، حيث أن شرب كوب من الماء مع قليل من عصير فاكهة الترنج الطازج، يساعد بشكل كبير في تخفيف ألم الصداع، ويغنيك عن استخدام الأدوية.

علاج نزلات البرد

فاكهة الترنج غنية بفيتامين C، لذلك فهي قوية بشكل هائل في علاج نزلات البرد، وتخفيض خطورة التهابات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى سرعة الشفاء.

حماية ضد السرطان

فاكهة الترنج هي مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي ثبت أنها تخفض بشكل كبير مخاطر الإصابة بالسرطان، وتحسين الصحة.

الحفاظ على صحة الأسنان واللثة

وجود كميات كبيرة من فيتامين C في فاكهة الترنج يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، والوقاية من أمراض والتهابات اللثة، كما تعمل على تقوية الأسنان.

تعزيز صحة القلب

فاكهة الترنج تشمل كميات جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وبعض المعادن الغذائية ذات أهمية لا يمكن تصورها لمنع مرض الشريان التاجي، في حين يحافظ المغنيسيوم على صحة عضلة القلب، والبوتاسيوم يساعد على إدارة ضغط الدم، وكذلك يساعد على منع الأمراض المرتبطة بها.

مفيد ضد لدغات الحشرات والجروح الصغيرة

يتم استخدام عصير فاكهة الترنج لعلاج لدغات الحشرات و الجروح، حيث أنه عند وضع عصير الترنج على لدغة حشرة، يتم علاجخا بسرعة، ويخفض من الحكة ووقف النزيف بسرعة كبيرة.

علاج طبيعي لرائحة الفم

تستخدم فاكهة الترنج لعلاج رائحة الفم الكريهة، بسبب احتوائها على فيتامين C الذي يعزز صحة الفم ويقوي اللثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *