الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد جبنة الريكوتا الصحية

فوائد جبنة الريكوتا الصحية

53

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد جبنة الريكوتا الصحية

المقدمة

فوائد جبنة الريكوتا الصحية عديدة ومختلفة، حيث يتم صنع هذه الجبنة من مصل اللبن والحليب و تعتبر الريكوتا ذات قيمة غذائية جيدة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما أن كلمة ريكوتا هي كلمة لاتينية الأصل وتعني “المطبوخ مرتين”، لما يتطلبه تحضيرها من طبخ على النار لوقت طويل.

جبنة الريكوتا

تعتبر جبنة الريكوتا مصدر أساسي لفيتامينات A و B12، كما تحتوي على الأحماض و الكالسيوم و السيلينيوم و الزنك و الفسفور، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المسماة بالأوميغا، و هي ضرورية للجسم، إذ تحافظ على العمل الدماغي السليم، و توازن ضغط الدم، كما تحتوي على البروتينات التي تساعد على نمو العضلات و الخلايا، من جهة أخرى تحتوي جبنة الريكوتا على كمية صوديوم أكبر من باقي الأجبان، لذلك فهي تحمي من مشاكل القلب المختلفة.

ricottaCheese

فوائد جبنة الريكوتا الصحية

الحماية من العديد من الأمراض

هناك بعض أنواع جبنة الريكوتا خالية من الدهون، وبذلك هي أفضل صحيا، لأنها تحتوي سعرات حرارية منخفضة مقارنة بالتي تحتوي على الدهون، كما أن احتواء جبنة الريكوتا على الكوليسترول و البروتين و الكربوهيدرات يعمل على حماية القلب من الأمراض المختلفة، و الحماية من انسداد الشرايين، و تقوية الأسنان، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

علاج للجلد

ان تناول جبنة الريكوتا باستمرار يعمل كمقشر للجلد الميت في الجسم، ويجعل البشرة خالية من العيوب و الحبوب  والبثور، و يعطي الجلد نعومة.

مفيد للشعر

تعتبر جبنة الريكوتا من أفضل العلاجات للشعر الخشن و الجاف، كما أنها تحفز نمو الشعر.

هل تعد جبنة الريكوتا آمنة للحامل؟

بعض أنواع الجبن الطري تعد غير آمنة للاستهلاك خلال فترة الحمل، فقد تحتوي على بكتيريا اللستيريا، التي تؤدي إلى ظهور بعض الأعراض التي تحمل عواقب أكثر خطورة على الجنين، و قد يؤدي ذلك للإجهاض أو ولادة الجنين ميتا، أما جبنة الريكوتا فهي مبسترة فبذلك تعد جزءا جيدا في النظام غذائي صحي، و لا تشكل خطرا على الحامل أو الجنين، بعكس بعض الأنواع الأخرى من الأجبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *