الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد جبن البارميزان الصحية

فوائد جبن البارميزان الصحية

54

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد جبن البارميزان الصحية

المقدمة

فوائد جبن البارميزان الصحية كثيرة و متعددة، فجبن البارميزان هو أحد أنواع الأجبان الإيطالية المصنوعة من حليب البقر المقشود، ونحن نعرف أن الجبن أحد أهم المكونات الأساسية التي لا يخلو منها أي مطبخ، وتقدم على الإفطار وفي موائد مختلفة كنوع من أفضل المقبلات، ويستخدم الجبن في إعداد العديد والكثير من الأطعمة و الحلويات، و الجبن هو أحد مشتقات الحليب، حيث يصنع بتجميد الحليب وإضافة إنزيمات خاصة إليه، ومن ثم تترسب الجبنة بينما يتم التخلص من الماء.

جبن البارميزان

البارميزان هي جبنة مطبوخة ومعتقة، وتكون قاسية وجافة، ومالحة وحادة بنفس الوقت، رائحتها قوية تشبه رائحة الجبن الرومي لكن بأقل حدة، سميت البارميزان بهذا الإسم نسبة إلى أماكن إنتاجها، حيث أنها تصنع بكثرة في البارما، وريجو، ومودينا، وبولونيا، وكلها أماكن إيطالية.

78-cTMEeWD9m6hrgPesQ66FuHOy4NFfUBjIhJSHDzIT5Kj

فوائد جبن البارميزان الصحية

خالي من اللاكتوز

يعتبر جبن البارميزان ضروريا لكل شخص يعاني من مرض عدم تحمل اللاكتوز، وذلك بسبب حاجة الجسم إلى الكالسيوم المتوفر بكثرة في هذا النوع من الجبنة، واستحالة الحصول عليه من باقي مشتقات الحليب، ولذلك أيضا ينصح الأطفال، المراهقون، النساء والمتقدمون في السن بتناوله فهو يحتوي على بروتينات، معادن وفيتامينات ضرورية لنظام غذائي متوازن.

سهل الهضم

يحتوي جبن البارميزان على البروتينات والفيتامينات الضرورية، التي تجعل منه غذاء سهل الهضم، و يمكن للجهاز الهضمي أن يهضمه في وقت قليل و بسهولة دون أن يسبب أي مشاكل صحية مزعجة.

لا تحتوي على مستوى عالي من الدهون

جبن البارميزان لا يحتوي على الكثير من الدهون، ويعتمد على الأحماض الدهنية، حيث يتم امتصاص هذه المركبات بسهولة، وتكون إمدادات الطاقة بسرعة كبيرة في الجسم، كما أن محتوى الكوليسترول في جبن البارميزان أقل بكثير من غيرها من الأجبان كاملة.

معبأة بالبروتينات

جبن البارميزان مصدر غني بالبروتينات التي يحتاجها الجسم، وخاصة أثناء الحمل، حيث أن تناول 2 أوقية من جبن البارميزان يعطي 41% من حاجة الأم الحامل من البروتين يوميا، حيث يساعد البروتين على إصلاح الجسم، و الحفاظ عليه، و رعايته من الأمراض طول فرة الحمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *