الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الجبنة الزرقاء الصحية

فوائد الجبنة الزرقاء الصحية

55

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الجبنة الزرقاء الصحية

المقدمة

فوائد الجبنة الزرقاء الصحية كثيرة ومتعددة، حيث تعد واحدة من أشهى أنواع الجبن، وأغناها بالفوائد الصحية، فالأجبان عادة ما تكون ذات لون أبيض أو أصفر أو مائلا للحمرة، ولكن هناك أيضا الجبنة الزرقاء وهي جبنة الريكفورد، وتحضر هذه الجبنة من حليب النعاج الذي يتميز بسهولة الهضم، لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة وقليل الكوليسترول، كما أنه غني بفيتامين A، B، بالإضافة إلى العناصر الأساسية في الحليب وهي الفسفور والحديد.

لماذا سميت الجبنة الزرقاء بهذا الاسم؟

الجبنة الزرقاء تكتسب هذا اللون من إضافة فطر يشبه البنسلين يسمى البنسيليوم إلى حليب النعاج الأبيض عند تحضيرها، فيعطي للجبنة اللون الأزرق أو الأخضر المائل للزرقة، بحيث ينمو داخل قوالب الجبنة على شكل عروق، ولها طعم حاد ونسبة الملح فيها مرتفعة، وقوامها نصف طري، وأول ما عرفت في مقاطعة ريكفورد الفرنسية، ومنها اكتسبت التسمية.

Blue-Cheese

فوائد الجبنة الزرقاء الصحية

تساعد على خسارة الوزن

يتميز لبن النعاج بقلة سعراته الحرارية مقارنة بباقي أنواع الألبان، بالتالي تحتوي الجبنة الزرقاء على كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية والدهون، ونسب عالية من البروتينات التي تقلل من الشعور بالجوع لفترات طويلة، ما يجعله غذاء مثالي لمن يريد تخفيف وزنه.

تساعد في بناء عضلات الجسم

يتناول أغلب الرياضيين مكملات غذائية تحتوي على نسب عالية جداً من البروتين، بغرض بناء وتقوية عضلات أجسامهم، والجبنة الزرقاء يُمكن أن تغني عن تناول هذه المكملات، فهي تحتوي على نسب عالية جداً من البروتين الحيواني ،بالتالي تمد الجسم بما يحتاجه لتقوية و بناء العضلات بشكل سليم.

 تقي من الإصابة بأمراض القلب

وذلك لأنها تقلل من نسب الكوليسترول في الدم، بالتالي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، فإذا نظرنا لفرنسا، البلد الأم لجبن الريكفورد، نجد أن الشعب الفرنسي أقل الشعوب إصابة بأمراض القلب، لأنه يستهلك كميات عالية جداً من الجبنة الزرقاء.

تقي من الإلتهابات

فطر البنسليوم هو مصدر المضاد الحيوي المعروف بالبنسلين، بالتالي يساهم تناول الجبنة الزرقاء بانتظام في الوقاية من التهابات المعدة والقولون والمفاصل، وغيرها من الالتهابات التي قد تسبب أضرار جسيمة بالجسم، لذلك يمكن القول بأن جبن الريكفورد مفتاح لحياة صحية سليمة خالية من أغلب الأمراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *