الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الجبنة البيضاء الصحية

فوائد الجبنة البيضاء الصحية

57

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الجبنة البيضاء الصحية

المقدمة

فوائد الجبنة البيضاء الصحية كثيرة و متعددة، فالجبنة البيضاء يتم صناعتها من مصادر حليب البقر أو حليب الماعز أو حليب الغنم، و تعتبر أحد أنواع الجبن الأكثر استخداما، و سميت بهذا الاسم لأنه يتم تجميد الحليب للحصول على الجبنة، وقد تكون الجبنة البيضاء مالحة أو شديدة الملوحة، وقد تكون حلوة، ومنها ما يكون كامل الدسم، ومنها قليل الدسم، و ذلك يعتمد على نوعية الحليب المستخدم في صناعتها.

أنواع الجبنة البيضاء

الجبنة المجدولة: يشتهر هذا النوع  من الجبن في سوريا، حيث يصنع من الحليب الطازج، ويتم جدله بطريقة مخصصة.

جبن الحلوم: نوع من الجبنة البيضاء المشهورة في قبرص، ومنتشرة في بلاد الشام، مصنوعة من حليب الأغنام أو البقر، تتميز بملمسها الناعم وطعمها المالح.

جبن الفيتا: هذا النوع من الجبنة مصنعة في اليونان، ويتم تصنيعها من حليب الأغنام والماعز بنسبة 70% على الأقل من حليب الأغنام، والنسبة المتبقية من حليب الماعز، وهو جبن مخلل منقوع في ماء مالح.

جبن الموزاريلا: هذا الجبن يتم صنعه في ايطاليا من حليب البقر الطازج والمبستر أو غير المبستر، ويستخدم في العديد من الأطباق الرئيسية في شتى أنحاء العالم بالأخص مع البيتزا.

جبن القريش: هذا النوع تشتهر به مصر وبلاد الشام، وهو احد أنواع الجبن خالي الدسم، حيث ينتج عن طريق تخمر الحليب.

Feta (Schafskäse) & schwarze Oliven

فوائد الجبنة البيضاء الصحية

تحمي الأسنان من التسوس

الجبنة البيضاء تقلل خطر إصابة الأسنان بالتسوس والتلف، لأنها تساعد في تجميع عنصر الكالسيوم في أماكن الأسنان مباشرة، ووجد باحثون أن جميع الطرق في تناول الجبنة سواء كانت وحدها أو مضافة إلى الطعام تحسن من مستويات الكالسيوم في الأسنان بشكل كبير، مما يساعد على حمايتها من التسوس والتساقط، و تقلل من أمراض اللثة والفم.

الحفاظ على صحة الهيكل العظمي

أظهرت الدراسات أن الجبنة البيضاء تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي لا غنى عنه، لأنه المكون الرئيسي للعظام، وعلى امتداد فترة النمو ينمو الهيكل العظمي وتزداد حاجته إلى الكالسيوم، لذلك فالجبنة البيضاء تعطي الجسم حاجته الأساسية من الكالسيوم.

فوائد أخرى للجبنة البيضاء

  • تعمل على تقوية وتحسين النظر، لأنها تساعد في المحافظة على الشبكية من أي خلل.

  • الوقاية من أمراض هشاشة العظام، لذلك ينصح المرأة الحامل بتناول كمية مناسبة من الجبنة البيضاء خلال فترة الحمل.

  • تحتوي الجبنة البيضاء على الحمض الأميني الذي يسمى الريتوفان، الذي يتحول عند دخوله إلى الجسم ليصبح هرمون السيروتونين، وهو المسؤول عن الشعور بالفرح.

  • تعتبر الجبنة البيضاء مفيدة للجهاز الهضمي وتساعد على الهضم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *