الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عسل الحمضيات

فوائد عسل الحمضيات

64

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد عسل الحمضيات

المقدمة

إن فوائد عسل الكينا كثيرة، فهذا العسل يتم استخراجه من شجرة الكينا التي تنتمي للفصيلة الأسية، وتسمى بشجرة الأوكالبتوس أو الكافور، وتتواجد في المناطق الجافة، و تعتبر هذه الشجرة ذات الأخشاب الصلبة من أطول أشجار هذه الفصيلة، حيث يصل ارتفاعها إلى ما يقارب مئة متر، ويتم استخراج عسل الكينا من أزهار شجرة الكينا العملاقة البيضاء.

t

عسل الكينا

عسل الكينا له رائحة طيبة، و طعم لذيذ، لونه عنبري داكن، و يعتبر من أرقى أنواع العسل، حيث يقوم النحالين بتوجيه نحلاتهم إلى هذه الشجرة لينتجون منها عسل مميز و مفيد، فهو يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسي، مثل الربو و الحساسية، و يستخدم كطارد للبلغم، كما أنه يعمل على الحفاظ على الكلى، و يخلص الجسم من السموم.

فوائد عسل الكينا

مفيد للجهاز التنفسي

عسل الكينا مفيد جدا للجهاز التنفسي، و تحسين عملية التنفس، و التخلص من التهابات الشعب الهوائية و الجيوب الأنفية، و يساعد على علاج السعال عند الأطفال، ولكن لا يمكن أن تعطي هذا العسل للأطفال دون سن 12 شهرا.

علاج مشكلات البشرة

يستخدم عسل الكينا في علاج العديد من مشكلات البشرة، مثل التجاعيد، والجفاف، والتهابات البشرة، لذلك يدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، كالصابون والمطهرات.

علاج لمشاكل الأسنان

يعتبر عسل الكينا علاج فعال لمشاكل الأسنان، مثل التسوس والتهاب اللثة، وذلك نظرا لخصائص شجرة الكينا المعروفة في قتل الجراثيم والبكتيريا، حيث تنتقل تلك الخصائص إلى العسل.

علاج آلام العضلات والمفاصل

يستخدم عسل الكينا ايضا في علاج آلام العضلات والمفاصل، بسبب وجود الزيوت الطيارة فيه المعروفة بخصائصها المسكنة للآلام، والمهدئة للالتهاب، لذلك يوصف كعلاج لمرضى الروماتيزم والتواء الأربطة والأوتار.

تطهير الجروح

يستعمل عسل الكينا في تطهير الجروح، نظرا لخواصه المعروفة كمطهر وقاتل للبكتيريا، لذا يستخدم في تطهير وعلاج الجروح والحروق، كما أنه فعال في علاج لسعات الحشرات.

فوائد أخرى من عسل الكينا

عسل الكينا يستخدم في علاج الربو، كما انه ينقي الجهاز البولي والرئة والكلى من الجراثيم والتعفن، ويعالج التهابات القصبات، ويخلص الأطفال من ديدان المعدة، وغيرها من الفوائد الكثيرة من عسل الكينا، لكن ينصح بعدم استعماله لمرضى السكري والنساء الحوامل أو الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *