الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد قشر التفاح للشعر و الجسم والبشرة

فوائد قشر التفاح للشعر و الجسم والبشرة

65

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد قشر التفاح للشعر و الجسم والبشرة

فوائد قشر التفاح للشعر والجسم و البشرة كثيرة، حيث أن التفاح مليء بالمواد الغذائية، فهو الثمرة الحلوة والمنعشة والمفضلة في جميع أنحاء العالم، بسبب قيمها الغذائية المتعددة، ولكن كثير من الناس لا يعلمون أن قشر التفاح هو أيضا مغذي ومليئ بالفوائد الصحية، ويعتبر أحد مصادر العناية بالشعر و الجسم و البشرة، لأن الجزء الرئيسي من المواد الغذائية من التفاح موجود داخل القشرة.

حقائق غذائية في قشر التفاح

قشر التفاح هو مخزن المواد الغذائية من التفاح، والشخص الذي يرمي هذه القشور في الحقيقة يفشل من التمتع من القيم الغذائية الفعلية من هذه الفاكهة، فهو يحتوي على نسب عالية من الألياف، كما يمنع من تكون المركبات المسرطنة، ويحد من البدانة، ويساعد في عملية التنحيف، وغيرها من الفوائد المهمة لصحة الإنسان.

apples-JPG_091255

فوائد قشر التفاح للشعر

يعزز نمو الشعر

يحتوي قشر التفاح على البيوتين، الذي يساعد على النمو الصحي للشعر، كما يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه، مما يوفر شعر كثيف وقوي.

توقيف تساقط الشعر

تناول التفاح يوميا بشكل منتظم مع قشورها يساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يمنع تساقط الشعر، ويعمل على إزالة قشرة الرأس أيضا.

فوائد قشر التفاح للبشرة

يعتبر منعم للجلد

يعتبر قشر التفاح مفيد جدا للتخلص من مسام الجلد، ومن الجراثيم والزيوت الزائدة، كما أنه يمنع حب الشباب والبثور من الظهور، و يسمح للجلد بوقف الإفراط في الزيوت التي تظهر على البشرة.

يعتبر حماية من أشعة الشمس الحارة

قشور التفاح تحتوي على جزيئات تسمى جزيئات الدفاع التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تعالج حروق الشمس، وتمنع البشرة من التقشير، فقط بمجرط دعك قطعة من قشور التفاح على البشرة يوميا، والاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

فوائد قشر التفاح للجسم

يسيطر على نسبة السكر في الدم

التفاح مع قشوره يعتبر جيد لتنظيم نسبة السكر في الدم، لأنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مما يمنع انهيار النشا إلى سكريات بسيطة من خلال تأخير نشاط الإنزيم المسؤوول عن ذلك، ونتيجة لذلك يتم تحرير كمية أقل من السكر في الدم، مما يؤدي إلى انخفاض في مستوى السكر في الدم.

يحافظ على الأسنان

مضغ التفاح مع قشورها يعمل على توفير صحة جيدة للأسنان لتبدو أكثر بياضا، كما انه يزيد من إنتاج اللعاب مما يمنع تحلل الأسنان.

يحتوي على نسبة عالية من المعادن

قشر التفاح يعتبر مصدرا غنيا بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور بكميات كبيرة، والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم بكميات معتدلة، مما يحسن وظائف الجهاز الهضمي، والجهاز القلبي الوعائي، وعمل الخلايا.

يحمي من أمراض السرطان المختلفة

وفقا للعديد من الدراسات، فإن التفاح وقشوره يحتوي على مركبات تستطيع ان تدمر الخلايا السرطانية، وتحمي الجسم من أنواع مختلفة من السرطانات، مثل الكبد والقولون و الثدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *