الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الليزر فى علاج البواسير

فوائد الليزر فى علاج البواسير

5

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الليزر فى علاج البواسير

البواسير  عبارة عن أوعية دموية منتفخة توجد في القناة الشرجية أسفل المستقيم, وتساعد هذه البواسير على تحكم الإنسان بخروج الغازات و البراز, حيث تساعد البواسير بنسبة 15% على الخروج.

و تقسم البواسير إلى أربعة درجات عند تحولها إلى حالة مرضية, الدرجة الأولى يكون فيها بروز ولكن داخل قناة الشرج, والدرجة الثانية يشعر المريض فيها ببروز البواسير و قد يحدث أيضا نزيف ولكن دون ان يشعر المريض بوجود اي كتلة في فتحة الشرج,أما بالنسبة إلى الدرجة الثالثة تظهر الكتلة خارج قناة الشرج إلى الأسفل يشعر بها المريض و ترجع لوحدها إلى داخل الشرج عند الراحة,و في الدرجة الرابعة تخرج البواسير إلى خارج قناة الشرج دون العودة.

و تتمثل طرق علاج البواسير من خلال جهازين, جهاز الأشعة تحت الحمراء بواسطة منظار يقوم فيها الطبيب بتسليط الضوء إلى البواسير لعلاجها و يشمل العلاج الدرجة الأولى و الثانية فقط.

أما في الدرجة الثالثة و الرابعة يتطلب ذلك التدخل الجراحي للعلاج والتي يخشى المرضى القيام بها خوفا من الألم, و لكن للتطور التكولوجي ظهرت التقنيات التي ساهمت في علاج البواسير دون التدخل الجراحي كالعلاج بالليزر.

و يتميز علاج البواسير بالليزر كونه لا ينطلب وقتا طويلا, حيث تتراوح العملية ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة,, عوضا عن قدرة المريض للعودة إلى ممارسة حياته اليومية في غضون 28 ساعة.

و من ناحية أخري تعد عملية علاج البواسير بالليزر مرتفعة التكلفة بالمقارنة مع جميع عمليات البواسير الأخرى, و تقوم فكرة عملية البواسير بالليزر علي إطلاق أشعة في صورة طاقة حرارية ترسل تذبذبات عالية بهدف تهتك الأنسجة المحيطة بمنطقة العملية.

وتتم العملية بواسطة إدخال مسبار إلي دوالي وريد البواسير ليتم تسخينه وبالتالي تبخير البواسير باستخدام شعاع الليزر الغير مرئي. بعد ذلك يتم استخدام التيار الكهربائي لوقف وصول الدم إلي البواسير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *