الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد دهون الأوميجا 3

فوائد دهون الأوميجا 3

7

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد دهون الأوميجا 3

يعتقد بعض الأشخاص بأن جميع أنواع الدهون مضرة بالصحة, في الواقع تنقسم الدهون لقسمين, احدهما مضر و الأخر مفيد, و تندرج دهون الأوميجا 3 تحت الدهون المفيدة, و يمكن الحصول على هذه الدهون من مصادر مختلفة أهمها المأكولات البحرية, و يمكن للمرء الاستفادة من العديد من الفوائد التي تقدمها هذه الدهون و للتعرف على أهم فوائدها في ما يلي أبرزها.

الدهون الثلاثية

تعتبر الدهون الثلاثية من الدهون الضارة التي تعرض جسم الإنسان للعديد من الأمراض, مثل أمراض القلب, و يعتبر تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون الأوميجا 3 أحد الطرق الفعالة في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

الروماتيزم

يعد هذا المرض من أكثر الأمراض المزعجة حيث أنه يعيق الحركة بشكل كبير, و يمكن الحد من أعراض و ألم هذا المرض من خلال تناول دهون الأوميجا 3, و الجدير بالذكر بأن هذه الدهون تزيد من فاعلية علاجات الالتهابات المستخدمة من أجل التهاب المفاصل الروماتزمي.

الاكتئاب

من خلال بعض الدراسات الواسعة التي تجرى على مجتمعات مختلفة, تبين بأن المجتعات التي يحتوي غذائها على نسب دهون أوميجا 3 أعلى لا يعاني أفرادها من الأكتئاب بشكل كبير, على عكس المجتمعات الأخرى, و كما أن يمكن لهذه الدهون أن تزيد من فاعلية مضادات الاكتئاب.

الربو

إن السر في فاعلية دهون الأوميجا 3 لمعالجة الربو أو للحد من أعراضه, هو قدرة الدهون على خفض مستويات الالتهاب في الجسم, و كما أن هناك بعض الدراسات الأولية التي أظهرت أن دهون الأوميجا 3 يمكن أن تزيد من فاعلية عمل الرئتين.

الزهايمر و الخرف

يعتقد بأن دهون الأوميجا 3 يمكن أن تحمي المرء من الإصابة بالخرف أو الالزهايمر, و كما يمكن أن تحسن من قوة الذاكرة حتى مع الدقدم بالسن, و لكن إن هذه المعلومات تحتاج لبعض الدراسات المتقدمة ليتم إثباتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *