الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد رائعة للسمك البلطي

فوائد رائعة للسمك البلطي

15

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد رائعة للسمك البلطي

هل تحب أكل السمك؟ هل تستمتع بطعم صحي وشهي أثناء تناول المأكولات البحرية؟ ؟ إذا كان جوابك نعم، يجب ان تجرب السمك البلطي الأكثر شعبية في كثير من البلدان، مثل الولايات المتحدة، والهند، وبلدان شمال أفريقيا، ولمعرفة المزيد عن السمك البلطي إليك هنا فوائده الصحية.

مفيد للعظام

السمك البلطي مفيد لتقوية العظام، فهو يحتوي على معادن مثل الفوسفور، اللازم لصحة الإنسان، والذي يساعد على نمو جسمك، ويحافظ على العظام والأظافر، وتبقيه قوي حتى أثناء الشيخوخة، كما أنه يمنع أمراض العظام، مثل مرض هشاشة.

يمنع الأمراض مثل السرطان

مثل العديد من أنواع أخرى من الأسماك، السمك البلطي يحتوي على السيلينيوم بكثرة، كما يحتوي على المواد المضادة للأكسدة بكثرة أيضا، والتي تقاوم السرطان، وتشفي من الأمراض المرتبطة بالقلب، كما أكد الباحثون أن السلينيوم يعمل على خفض النشاط الجذري داخل الجسم، ويجعله أقل عرضة للأكسدة، ويمنع تحول الخلايا الصحية إلى خلايا سرطانية.

مفيد للدماغ

السمك البلطي ايضا صحي للدماغ، فهو يحتوي على البوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 بكثرة، مما يزيد من قوة الدماغ، وايضا يحسن الوظائف العصبية، كما أن البوتاسيوم يساعد على زيادة تدفق الأكسجين نحو الدماغ، مما يساعد في تحقيق التوازن بين السوائل في جميع انحاء الجسم، ويساعد الدماغ على التفكير بوضوح.

الرعاية الجيدة بالقلب

ومن الفوائد الصحية للسمك البلطي، أنه يأخذ الرعاية الجيدة بالقلب، فهو غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعمل على تحسين نظام القلب والأوعية الدموية، ووفقا لدراسة حديثة، أثبتت ان أوميغا 3 يمكن ان تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، والوقاية من الأمراض، مثل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وتصلب الشرايين، لذلك إذا كنت قلقا حول صحة قلبك، فإن السمك البلطي أفضل نوع من المأكولات البحرية بالنسبة لك.

تحارب الشيخوخة

إذا كنت قلقا حول علامات تطوير الشيخوخة في المستقبل، فأنت تحتاج إلى السمك البلطي، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، وفيتامينات C و E الجيدة للبشرة، ويجعلها تبدو أكثر جمالا وإشراقا، بالإضافة إلى ذلك، فإن السيلينيوم يوقف ضرر الجذور الحرة.

خسارة الوزن

السمك البلطي يساعد على فقدان الوزن، فهو مرتفع جدا بالبروتين، ومنخفض جدا من السعرات الحرارية، ويستخدم من ضمن الخيارات الغذائية لأولئك الذين يسعون لإتباع نظام غذائي لإنقاص وزنهم.

مفيد لمرضى الغدة الدرقية

مرضى الغدة الدرقية يحتاجون للسمك البلطي، بسبب احتوائه على السيلينيوم الذي يلعب دورا هاما في تنظيم الغدة الدرقية، وتحسين الوظائف الهرمونية.

يعزز المناعة

هناك فوائد لا نهائية التي يمكن أن تجنيها من تناول السمك البلطي، ومنها أنه يعزز المناعة، ويحسن نشاط خلايا الدم البيضاء، التي تحمي الجسم من المواد الضارة والأجسام الغريبة التي تدخل الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *