الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد العيش بالقرب من الأشجار

فوائد العيش بالقرب من الأشجار

17

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد العيش بالقرب من الأشجار

كيف يمكن أن تؤثر الأشجار إيجابيا على صحتنا؟ درس باحثون عن الفوائد الصحية للعيش بالقرب من الأشجار, ووصلوا إلى سجلات صحية لأكثر من 30.000 من سكان منطقة تورونتو, حيث وجدوا أن 10 أشجار في الحي مفيد للصحة, ويمكن أن يساعد على خفض أمراض القلب, والسمنة, ومرض السكري.

وإليك هنا أهم الأسباب لتعيش في بيئة محاطة بالأشجار.

الأشجار يمكن أن تقلل من تلوث الهواء

يمكن للأشجار أن تمتص الملوثات السيئة, مثل ثاني أكسيد الكبريت والأوزون وقد تم إجراء العديد من الأبحاث للغلاف الجوي من أجل هذا الشأن, حيث أن الأشجار يمكن أن تساعد في إزالة CO2 من الغلاف الجوي, وإعادة الأكسجين فيه.

الأشجار يمكن أن تقلل من الإجهاد

يمكن للتجول بين الأشجار في غابة أو حديقة, أن يكون مفيدة لصحتك, عن طريق الحد من التوتر, كما أن هناك الكثير من الأبحاث, التي تؤكد بأن الجري بالقرب من الأشجار يقلل من إجهاد الهرمونات, أسرع من أي شيء آخر, كما انه مفيد لضغط الدم.

الأشجار يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل

استخدم الباحثون أكثر من 250.000 من الأمريكيين في بحث لتقييم نوعية نومهم, وتوصلوا إلى أن الشخص الذي يجري بالقرب من حديقة, أو غابة, أو مناطق المحيطة بالطبيعية, يتمتع بالنوم الهادئ, وعدد ساعات نوم أطول.

يمكن للأشجار أن تكون شفاء

الأشجار مصدرا ثمينا للغذاء, والمأوى, والدواء, والطاقة, وكل نوع من الأشجار لديه صفات مختلفة عن غيره, كما أن بعض الناس ينصحون بعناق الشجرة, للحصول على المنافع الصحية الكامنة داخلها, وللحصول على قوة الشفاء, والشعور بحالة أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *