الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد تناول الأفوكادو كل يوم

فوائد تناول الأفوكادو كل يوم

27

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد تناول الأفوكادو كل يوم

الأفوكادو يوصف بأنه الغذاء السوبر لأنه صحي جدا للقلب ,  ويحتوي على الكثير من المغذيات والفيتامينات المفيدة للجسم,  مثل الحديد , النحاس , الفسفور,  المغنيسيوم والبوتاسيوم  كما أنه يستخدم كبديل عن اللحوم في الساندويشات والسلطات بسبب احتواؤه على دهون جيدة بنسبة عالية.

وهنا اليكم فوائد تناول الأفوكادو يوميا…

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

أمراض القلب قاتلة وتؤثر على كثير من الناس خاصة في عصرنا الحالي  ,لذلك فمن المنطقي أن نحمي انفسنا وأن نكون أكثر صحة ووعي في الخيارات الغذائية التي نتناولها, وقد ثبت بالدراسة و التجربة أن ثمرة الأفوكادو مفيدة بشكل إيجابي للقلب والأوعية الدموية بسبب الدهون الموجودة داخلها كما تساعد على خفض الكوليسترول الضار وتحافظ على الكولسترول الجيد أو ما يسمي بالحميد .

الحفاظ على الوزن

يساعد الأفوكادو على فقدان الوزن والحفاظ على الجسم صحي , لأنه يعزز شعورك بالشبع , كما اظهرت دراسة حديثة أن وجود الأفوكادو في وجبات الطعام يساعد على احساسك بأن بطنك ممتلئ ويقلل الرغبة في الإكثار من الطعام.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

توفر الأفوكادو العديد من المواد الفعالة التي تساعد في الوقاية من السرطان,  و خفض معدلات الإصابة بسرطان الفم والثدي والبروستات.

حماية الجلد والعيون من الشيخوخة

المركبات الموجودة داخل ثمرة الأفوكادو تبطئ تراجع العين وتمنع ضعف النظر,  بالإضافة الى ذلك, تحتوي على عناصر غذائية ضد الضرر التأكسدي للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي الحفاظ على الجلد صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *