الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد جمالية للعسل الطبيعي

فوائد جمالية للعسل الطبيعي

35

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد جمالية للعسل الطبيعي

تتعدى فؤائد العسل الطبيعي تحلية الأطعمة والمشروبات وشفائه للأمراض عن طريق تناوله, و ذلك لكونه يحتوي على مضادات بكتيريا ومضادات أكسدة و مضادات تعفن، وبالتالي يمكن استخدامه كعلاج للبشرة و الشعر، بالاضافة الى ان العسل يحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وصحة البشرة وترطيبها. وفيما يلي بعض استخدامات العسل الجمالية:

مكافحة البثور

تتسبب البكتيريا بظهور البثور على الوجة وبما أن العسل يحتوى على مضادات للبكتيريا فهو يساعد في ازلة البثور عن البشرة، وذلك عن طريق وضع كميات صغيرة على البثور لمدة 15 دقيقة ثم غسلها.

التخلص من الهالات السوداء

يظهر اسفل العينين هالات سوداء وانتفاخ لأسباب مختلفة ويمكن للعسل وزيت اللوز ازالتهما عن طريق مزج كميات متساوية من العسل وزيت اللوز و وضعه اسفل العينين قبل النوم ثم ازالته في الصباح.

إخفاء التجاعيد

غالبا ما يكون السبب في ظهور التجاعيد التقدم في السن وجفاف البشرة ويمكن استخدام العسل و الأفوكادو للتخلص من وجود التجاعيد على البشرة من خلال مزج معلقة من العسل مع نصف ثمرة الأفوكادو ووضعه على مكان التجاعيد لمدة 15 دقيقة ثم ازالته بماء دافئ.

معالجة تصلب البشرة

تتصلب البشرة في مختلف أنحاء الجسم بسبب الفطريات والبكتيريا وخصوصا حول الأظافر وللتخلص من هذا التصلب يمكن استخدام العسل وخل التفاح بكميات متساوية ثم وضعه على مناطق التصلب لمدة 10 دقائق.

زيادة لمعان الشعر

ان مزج نصف كوب من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون او جوز الهند ووضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة مرة في الاسبوع يمكن ان يساعد في زيادة لمعان الشعر وكثافته كما يجعل ملمسة كالحرير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *