الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد صبغة الخضار والفاكهة الحمراء

فوائد صبغة الخضار والفاكهة الحمراء

36

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد صبغة الخضار والفاكهة الحمراء

هناك بعض الخضروات والفواكة ذات اللون الاحمر الغنية بمضادات الأكسدة الضرورية للصحة مثل الليكوبين و الانثوسيانين، ان مثل هذة الخضروات والفاكهة تساعد القلب في الدفاع والتغلب على مسببات الأمراض كما تقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وتمنع ضمور القلب. وفيما يلي بعض من هذة الخضروات والفواكة التي تمنح الصحة للقلب والجسم.

الرمان

يحتوي الرمان على الكثير من مضادات الأكسدة منها الانثوسيانين، الذي يمنع تصلب الشرايين مما يعزز ويزيد من صحة القلب، كما ان الاستمرار في شرب عصير الرمان لأكثر من ثلاثة شهور يحسن من تدفق الدم الى القلب.

الطماطم

تتميز الطماطم بإحتواءها على الليكوبين بشكل كبير، حيث تحمل المادة الصبغية ذات اللون الأحمر في الطماطم مضادات للأكسدة التي تعتبر من مضادات المواد المسرطنة، وتعتبر أيضا هذة المادة الصبغية ذات الصفات الكثيره مصدر لتغذية العيون ومصدر هام لصحة البروستات.

الكرز الأحمر

يحتوي الكرز على العديد من مضادات الاكسدة اذ يحمل اللون الأحمر في الكرز الانثوسيانين، كما يتميز الانثوسيانين في الكرز بخصائص نادرة للصحة اذ يصنف بانه مضاد للالتهابات ويساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات الناتجة عن ممارسة الرياضة.

الفليفلة الحمراء (البابريكا)

تعد الفليفلة الحمراء من افضل الاختيارات التي يمكن تناولها لاحتوائها بشكل كبير على اهم مضادات الاكسدة التي لا توجد في الفليفلة الخضراء، وهي الليكوبين إذ يعتبر من اهم العناصر التي تساعد في خفض نسب الكوليسترول في الدم، ويحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين A و C المعروفان بفائدتهما الكبيرة للقلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *